آبلأخبار

سيري تتكامل كليًا مع 6 أنواع من التطبيقات في iOS 10

آبلأخبار

Siri apps
سيري تفتح بعدًا جديدًا لوظيفتها في iOS 10، مما يسمح لتطبيقات الطرف الثالث من الاندماج مع تجربة المساعد الصوتي سيري. ومن المهم معرفة حدود النظام الذي أعلنت عنه آبل.

فيما يخص iOS 10.0، تطبيق سيري سيعمل فقط مع 6 أنواع من التطبيقات:

  • تطبيقات وسائل النقل (مثل أوبر)

  • تطبيقات الرسائل

  • البحث في الصور (البحث عن الصور ومقاطع الفيديو داخل تطبيق معين)

  • تطبيقات الدفع

  • مكالمات VoIP (مثل سكايب)

  • تطبيقات التدريبات الرياضية (لبدء نشاطات اللياقة والصحة)

الطريقة التي تعمل بها سيري في iOS 10 تفصل المطورين عن المشكلة الرئيسية في الصوت. وتقوم آبل بمعالجة التعرف على الصوت وتفسيره، حيث تقوم سيري بتفسير ما يريده المستخدم وتحديد ما إذا كان ينبغي التعامل مع صوت معين في حد ذاته أو الانتقال إلى تطبيق من تطبيقات الطرف الثالث.

المعلومات التي يتلقاها تطبيق الطرف الثالث تقتصر فقط على مجرد البيانات التي يحتاجها لتنفيذ ما يريده المستخدم بالضبط. وسوف تقوم سيري باستخراج المكونات ذات الصلة والتعامل فقط مع ما يخص التطبيق. ثم يستخدم التطبيق العديد من واجهات البرمجة SiriKit APIs لعمل استجابة ليتم عرضها بعد ذلك على الشاشة.

ومع ذلك، يعني هذا أن واجهة سيري ليست مجانية ومتاحة للجميع، في مقتصرة على عد من الموضوعات لتحقيق التكامل مع التطبيقات. حيث تدعم سيري التكامل مع هذه الأنواع الستة من التطبيقات. كما أن هناك ميزة خاصة لمُصنعي السيارات لتمكين المستخدمين من ضبط الإعدادات داخل السيارة من خلال تطبيق CarPlay.

من الواضح أن هذه التجربة ستكون رائعة للمستخدمين الذين يفضلون استخدام تطبيقات الطرف الثالث بالاندماج مع سيري. وسيكون على المستخدمين تكوين أسئلة باستخدام الأسماء مثل (WeChat) للإشارة إلى الرغبة في التفاعل مع التطبيق. الخاصية الجديدة مرنة للغاية، حيث ستمكن المستخدمين من إكمال ما يقومون بعمله باستخدام سيري، بدلًا من الدخول إلى التطبيق.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هذه الميزة تقتصر على بعض التطبيقات فقط، ويتم استبعاد الكثير من التطبيقات الأخرى. حيث تم اختيار 6 أنواع فقط من التطبيقات من بين 2 مليون تطبيق داخل المتجر.

من المتوقع أن توسع آبل الميزة لتشمل عدد آخر من التطبيقات التي تندمج مع سيري في الإصدارات المستقبلية من iOS. كما أنه يمكن بسهولة إضافة أنواع جديدة من التكامل إلى إصدار iOS 10.1.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *