منوعات

هوس مارك زوكربيرج فيما يخص الحماية والأمان!

منوعات

Mark Zuckerberg
ليس بالأمر الغريب تركيز الرئيس التنفيذي لفيسبوك “مارك زوكربيرج” على الأمن والحماية. حيث تناولت تقاير في وقت سابق من هذا العام أن فيسبوك قد أنفق أكثر من 16 مليون دولار في أعمال التأمين والحماية من خطر بعض التهديدات المحددة من قِبل بعض المستخدمين والمصادر الأخرى.

وفي تقارير أخرى تقول إن مارك زوكربيرج يتعاقد مع 16حارس شخصي لحمايته في المنزل وهو الأمر الذي سبب غضب عدد كبير من الجيران في نفس الحي الذي يسكنه مارك. وأخيرًا كشف زوكربيرج -بصورة غير مقصودة- عن إجراء بسيط جدًا يتخذه لإضافة المزيد من الحماية لجهاز ماكبوك برو.

حيث قام زوكربيرج بمشاركة صورة له على فيسبوك احتفالًا بوصول انستجرام إلى 500 مليون مستخدم شهريًا، إلا أن المراقبين لاحظوا وجود جهاز ماكبوك برو في خلفية الصورة، وأوضحت الصورة أن كاميرا الويب والميكروفون كلاهما مغطى بشريط لاصق.

لكن، يبدو وكأن هذا الأمر مجرد افتراض، حيث ذكر البعض أن هذا المكتب من الممكن ألا يكون مكتب مارك زوكربيرج. إلا أنه يعد إجراء أمني بسيط جدًا من قِبل واحد من أبرز الشخصيات في عالم التكنولوجيا. ذكر فيسبوك بالتفصيل اهتمام زوكربيرج بتوفير الحماية في وقت سابق من هذا العام، مشيرًا إلى أنه في عام 2015، أنفق 5 مليون دولار فيما يخص هذا الشأن.

وعلى الجانب الآخر، أنفقت آبل 209.000$ على حماية تيم كوك في عام 2015، في حين تم إنفاق 1.6 مليون على رئيس أمازون جيف بيزوس. إلا أن أحدًا منهم لم يقرر بالطبع وضع شريط لاصق على كاميرا الويب والميكروفون. على الرغم من أنه الحل الذي ظهر عدة مرات في الماضي، ودفع البعض إلى اكتشاف حلول أخرى مُحددة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *