آبلأخبار

تقرير : الهند ستسمح لآبل ببناء متاجر للتجزئة في البلاد

آبلأخبار

Apple store
اعتبرت آبل فتح متاجر للتجزئة في الهند يعد نوع من التحدي بالنسبة لها. قانون الهند يُلزم عادةً الشركات الأجنبية تصنيع 30% على الأقل من منتجاتها داخل الهند قبل السماح لهم بفتح متاجر تحمل العلامة التجارية وفقًا للقانون. لكن TNW نشرت أن الهند ستوافق على إتمام الصفقة مع آبل والسماح لها بافتتاح متاجر تجزئة في البلاد.

من المرجح أن تتجنب آبل الإنتاج المحلي لمدة ثماني سنوات – ثلاث سنوات وفقًا للمعايير الجديدة، وخمس سنوات إضافية إذا تم إثبات أنها تتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والمتطورة وغير المتوفرة في البلاد.

إذا تم التأكيد، فإن هذا القرار سيكون مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لآبل، حيث وصف تيم كوك الهند بأنها ستكون الصين المقبلة، ومع ذلك، يبدو أن صفقة الثماني سنوات مُستبعدة.

وبينما تردد سابقًا أن آبل ربما تستفيد من إعفاء “التكنولوجيا المتطورة”، إلا أن التقرير الأخير الذي صدر يشير إلى أن الأمر ليس كذلك. ومع ذلك، فإن مدة الثلاث سنوات تعد مدة طويلة لمصنع فوكسكون ليتم الانتهاء منه، حيث قدرت الشركة إجمالي الوقت من بدء البناء وحتى بداية الإنتاج إلى 18 شهرًا فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن مصدر الخبر لا ينص صراحة على قواعد الاستثمار الأجنبي التي فتحت الطريق لآبل لبناء متاجر لها، كما أن آبل لم تعلق على هذا الأمر حتى الآن، لكن (Times of India) صرحت بأنه من المتوقع أن تستفيد آبل من الشروط الجديدة. ومازلنا في انتظار تأكيد رسمي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.