تطبيقات macOS

تعطيل Adobe Flash افتراضيًا عند تصفح الإنترنت في Safari 10

تطبيقات macOS

Safari 10
جنبًا إلى جنب مع العديد من الميزات الجديدة القادمة مع macOS Sierra، ظهرت النسخة الجديدة من سفاري (Safari 10). يقدم التحديث الجديد تغيير كبير في طريقة معالجة المتصفح. على سبيل المثال، سوف يتم تعطيل Adobe Flash بشكل افتراضي عند تصفح الإنترنت.

هذا يعني أن المواقع سوف تخدم تمثيل HTML5 للمحتوى قدر المستطاع لأنها لن تكون قادرة على العثور على تثبيت Flash على الإطلاق. لكن، سيسمح لك متصفح سفاري من تمكين Flash بشكل مؤقت عند الطلب.

عند محاولة عرض المحتوى المتاح من Flash، والذي لا يوجد لديه نسخة HTML5، توفر لك المواقع دائمًا روابط سريعة لتحميل Flash من موقع أدوبي. ومع الطريقة الجديدة في سفاري، سيشهد المتصفح العديد من مرات الدخول لهذه الروابط لإظهار النموذج الجديد.

النموذج يسمح للمستخدمين من تمكين Flash على أساس كل استخدام أو تمكينه داخل الموقع. بعد التأكيد، ستقوم سفاري بتحميل محتوى Flash كالمعتاد. تعول آبل على العديد من المواقع التي تستخدم إصدارات HTML5 من المحتوى المتاح (عادة الفيديو)، لكنها تحاول من تقليل هذا الأمر قدر المستطاع. فقط القيام بتحميل Flash عند الحاجة.

كل هذا من شأنه تحسين الأداء، وتحسين الكفاءة في استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى زيادة الحماية والأمان عن طريق تقليل استخدام Flash على الماك. هذه التغييرات تشمل العديد من متصفحات الويب، على الرغم من أن Flash هو النموذج الأكثر شيوعًا.

وبالإضافة إلى هذه التغييرات، يساعد سفاري المطورين في طريقة التحويل عن HTML5، عن طريق إضافة القليل من واجهات API للوظائف المختلفة والتي كانت متاحة في السابق من خلال plugins.

سيتم إطلاق Safari 10 مع macOS Sierra في الخريف. يمكن للمطورين معرفة المزيد حول كيفية تحسين المواقع للاصدار الجديد من متصفح سفاري من خلال مدونة WebKit blog.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *