iPhone وiPadآيفونآيفون 101أخبار

ما الجديد؟ في تطبيق ” صحتي Health ” على iOS 10 القادم

iPhone وiPadآيفونآيفون 101أخبار

ios10_health12

تطبيق “صحتي Health” في نظام iOS 10 القادم من التطبيقات الرئيسية بالنظام و التي إعادة تصميم واجهته الداخلية بشكل كامل لتصبح أكثر جمال و سهولة في الوصول، حيث فقد تم دمج علامتي التبويب “لوحة المعلومات” و “البيانات الصحية”  في علامة واحدة منسقة و أكثر تركيزا و بعدا عن التشتيت.   و لتصبح على شكل مربعات ذات رسومات جميلة تحمل دلالات مباشرة على محتواها، مع إبراز أهم التصنيفات الرئيسية “النشاط، التنبيه الذهني، التغذية، النوم” لسرعة الوصول لها.


اعلان





ios10_health13

و عند الدخول لآي من هذة التصنيفات الرئيسية يظهر مقطع فيديو “غير متاح حاليا بالنسخة التجريبية” ثم  تظهر مجموعة من البيانات و المؤشرات المهمة في هذا التصنيف تليها إحصائيات سريعة حسب المفضلة ثم هذا اليوم، ، هذا الشهر، هذة السنة.

أغلب البيانات الصحية المهمة أصبحت تظهر في شكل مربعات بخطوط عريضة و كبيرة و هي السمة الجمالية في نظام iOS 10 بشكل عام. حيث يسهل قراءتها بشكل مريح للعين و سريع

علامة التوبيب الجديدة “اليوم”  و التي تقرير طبي إن صح التعبير يعبر عن وضعك الصحي بشكل عام اليوم، فتظهر لك جميع البيانات الصحية لليوم الحالي مع قدرتك على الذهاب لآي يوم أخر في التقويم و مشاهدة البيانات الخاصة بك في ذلك اليوم.

ios10_health4

بالنسبة للمصادر الخاصة بتطبيق “صحتي Health” فساعة آبل الذكية Apple Watch أصبحت تقدم بيانات صحية حول “تحليلات النوم” بجانب خاصية “النوم” الجديدة في تطبيق “الساعة” حيث يمكنها الأن تحديد مواعيد نومك و إستيقاظك و تقديمها كمصدر لتطبيق “صحتي Health” و لكن ليست بتفاصيل (مراجعة: جهاز تحليل النوم الذكي). أيضا هناك تطبيق Breath  الجديد في نظام watchOS 3.0 و الذي هو مسؤول عن قسم “التنبيه الذهني” الجدد.

من البيانات الجديدة التي أصبح تطبيق “صحتي Health” يدعم قراءتها و تسجيلها هي بيانات “الدّفعات” و “المسافة المقطوعة بالكرسي المتحرك” بالنسبة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

ios10_health17

و أخيرا : أصبح بالإمكان تصدير سجلاتك الصحية و مشاركتها عبر ملف .xml

 

كانت هذة نظرة سريعة على التغييرات و المميزات الجديدة في إحدى تطبيقات نظام التشغيل iOS 10 و لا تنسوى مطالعة:

 

 

[metaslider id=75927]

الوسوم

Loading...

رأي واحد على “ما الجديد؟ في تطبيق ” صحتي Health ” على iOS 10 القادم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *