iPadiPhone وiPadآيفونآيبودأخبارتغطيات

ما الجديد؟ التفاصيل الكاملة حول نظام التشغيل القادم iOS 10

iPadiPhone وiPadآيفونآيبودأخبارتغطيات

Screen Shot 2016-06-14 at 8.12.08 AM

في مؤتمرها المنقضي للمطورين ، أعلنت آبل عن النسخة العاشرة من نظامها الأكثر شعبية iOS والذي يدعم أجهزة iPhone-iPad-iPod . النظام الجديد قدم العديد من التغييرات التي ستعطي تجربةً مختلفة وجديدة للمستخدمين . فدعونا نستعرض لكم تلك التغييرات :


اعلان





١- شاشة القفل

شاشة القفل تم إعادة تصميمها بشكل كبير و ملفت فأصبح الوصول لمركز التنبيهات و الكاميرا في اشاة القفل أكثر سهولة من خلال السحب لليمين أو اليسار، كذلك التنبيهات أصبحت منفصلة بعض الشي عن بعضها ليتم التمييز بينها بشكل أكبر. التنبيهات في حد ذاتها أصبحت تقدم لك العديد من الخيارات مباشرة دون الحاجة لفتح التطبيق كما يمكنك الإستفادة من خاصية 3D للقيام ببعض المهام بشكل سريع. كل ذلك يتم الوصوله من شاشة القفل التي تضيئ بشكل تلقائي بمجرد رفعك الهاتف عن سطح المكتب.

 

٢- مركز التحكم

أصبح هناك تصميم جديد للتنبيهات سواء لحظة ظهورها أو من خلال مركز التنبيهات، كما تم تعديل مركز التحكم و أصبح هناك نافذتين للتحكم في سطوع الشاشة و مستوى الصوت و أخرى للموسيقى و البودكاست.

 

مما تمت إضافته كذلك ، استخدام خاصية 3D-Touch في مركز التحكم . فمثلاً عند الضغط بقوة على المصباح تظهر لك ٣ خيارات بقوة الإضاءة . أو حين الضغط على الكاميرا تظهر لك خيارات تصوير فيديو/صورة عادية وما إلى ذلك …

٣- المساعد الشخصي Siri

المساعد الشخص و الذي سمح أخير للمطورين بتضمينه في تطبيقاتهم ليقوم بمساعدتك على بعض المهام دون الحاجة للمس باليد، و الذي أصبح كذلك أكثر ذكاء فإبمكانه التعرف على موقعك الجغرافي في حال طلبت منه إسال موقعك لصديق أو أن تطلب منه تسجيل حدث بالتقويم بناء على بعض الملعومات الأخيرة في محادثتك مثل الموقع و الوقت و الطرف المدعو.

٤- الصور

تطبيق الصور حصل على جملة من المميزات الجميلة من أبرزها خاصية التعرف على الوجوه في صورك و الأماكن و تنظيمها في ألبومات ذكية، كذلك هناك قسم الذكريات الذي يقوم بالبحث بشكل تلقائي و العثور على صورك القديمة المرتبطة مع بعضها بشكل ذكي و إنشاء فيديو دون الحاجة للتطبيقات الخارجية

٥- الخرائط

تطبيق الخرائط كذلك من التطبيقات التي تم إعادت تصميمها و تبسيط إستخدامها فأصبح بإمكانك الأن البحث عن وجهة أخرى أثناء قيادتك مع إتاحتها للمطورين لدمجها مع تطبيقاتهم بحيث يمكنك البحث عن مطعم مجاور و حجز طاولة مباشرة من تطبيق الخرائط و يمكنك أيضا طلب خدمة التاكسي لإيصالك لوجهتك.

 

٦-الموسيقى

التطبيق الذي تم إعادة تصميمه بشكل كامل بشكل عصري و جميل مع قدرته على إظهار الكلمات الخاصة بالاغنية و قسم “المكتبة؛ الذي يظهر لك الملفات المحملة على جهازك فقط مع القدرة على إرسال آي منها لصديق بإستخدام تطبيق الرسائل.

 

 

٧- الأخبار

تطبيق Apple News تم إعادة تصميم واجهة بشكل طفيف و لكن الأهم هو إتاحة خاصية التنبيهات بالأخبار العاجلة من بعض المواقع الإخبارية التي تتابعها كما يمكنك الإشتراك في آي منها.

 

٨- المنازل الذكية

بجانب التطبيق الذي تم طرحه بشكل كامل و مستقل للحكم بكامل غرف منزلك الذكي فهناك خاصية إضافة أكثر من تحتوي كل منها على مجموعة من الملحقات المنزلية التي يتم ضبطها للعمل في وقت واحد، فمثلا عند ” الصباح” يتم إطفاء الأنوار و فتح باب الجراج و إيقاف التكييف و تشغيل أنظمة الإنذار. و عند “وصولك من العمل” يتم تعطيل أنظمة الإنذار و تشغيل المصابيح و التكيف ، و في “المساء” يتم التقليل من شدة الإضاءة و فصل آلة غسيل الملابس و و تفعيل أنظمة الإنذار من الحريق و السرقة. أيضا يمكنك إستخدام جهاز الآبل TV لمساعدة في إدارة كافة هذة الملحقات.

 

٩- الهاتف

أصبح التطبيق أكثر ذكاء من خلال التعرف على المكالمات المزعجة و كذلك القدرة على إستقبال المكالمات الصوتية من التطبيقات مثل الواتس آب و غيرها ضمن البرنامج و كما لو كانت مكالمة هاتف عادية.

ios10_00045

١٠- تطبيق الرسائل

يعتبر من أكثر التطبيقات حصولا على المميزات الجديدة فهناك معاينة حية للروابط، الأيقونات آصبحت بشكل أكبر في الرسائل، تاثيرات خاصة حسب النص، التنبئ في لوحة المفاتيح بالايموجيز و القدرة على اقتراح اسبتدال الكلمات بالايموجيز، توقيعات الكتروني برسم اليد و الكتابة بخط اليد، اضافة الموسيقى للمحادثات من خلال  Music، متجر خاص للاي مسج و حزم خاصة بالمطورين مع دعم الاستيكرات، القدرة على تحويل الاموال إلكترونيا من خلال خدمة Square.

 

  • وقت الإطلاق :

النظام متاح الآن للمطورين . سيتاح الشهر القادم كنسخة تجريبية عامة ويتوقع أن يتم إطلاقه في شهر سبتمبر بإذن الله للجميع .

 

كانت هذة نظرة سريعة على التغييرات و المميزات الجديدة في  نظام التشغيل iOS 10 و لا تنسوى مطالعة:




الوسوم

رأي واحد على “ما الجديد؟ التفاصيل الكاملة حول نظام التشغيل القادم iOS 10”

  1. مقال جميل لكن هل خاصية إضاءة الشاشة التلقائية متوفرة في هاتف ايفون 6 بلس لاني بحثت عنها كثيرا ولم أجدها في الهاتف علي حسب ما هو مذكور في الاسفل فنرجوا الافادة
    وشكرا لكم
    Setting – display & brightness – Auto Lock – Raise to wake up

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *