iPadiPhone وiPadآيفون 101أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhoneتغطياتشروحات

ما الجديد؟ تطبيق “المنزل Home” للتحكم بالمنازل الذكية

iPadiPhone وiPadآيفون 101أخبارتطبيقات iPadتطبيقات iPhoneتغطياتشروحات

screenshot-2016-09-09-08-28-46

“المنزل Home” هو الآيقونة الجديدة في نظام iOS 10 و الذي أعلن عنه في مؤتمر آبل السنوي للمطوريين WWDC 2016. و الذي يعيد سيناريو تطبيق “صحتي”. الفكرة في تطبيق “المنزل Home” هو أن يكون وحدة التحكم الرئيسية بمنزلك الذكي، حيث هناك العديد من الملحقات الذكية من شركات متعددة و التي يمكن إضافته لمنزلك و كل منها له تطبيقه الخاص، و بالتالي ستجد صعوبة في الوصول السريع و السهل لمبتغاك. عندما تغادر منزلك في الصباح و ترغب في تعطيل بعض الأنظمة و تفعيل الأخريى، فسوف تذهب للتطبيق الخاص بملحقات الإضاءة و تعطيلها، و الذهاب لتطبيق أنظمة الحماية من السرقة و تفعيلها، و الذهاب لتطبيق الكراج لفتحه.


اعلان





لكن مع تطبيق “المنزل Home” فيمكنك إضافة جميع هذة الملحقات المختلفة و المتوافقة مع الخدمة و التحكم بها من تطبيق واحد.

 

ios10_00041

 

الجميل في تطبيق “المنزل Home” هو قدرته على إضافة أكثر من منزل فهناك منزلك، منزل والدك، منزل صديقك، منزلك الريفي أو الإستراحة. و كل منزل بطبيعة الحال فهو يحتوي على عدد من الغرف التي يحتوي كل منها على ملحقات خاصة به تميزه عن نفس الملحق في الغرفة المجاورة بالتالي فأنت تستطيع التحكم في التكييف الخاص بغرفة نومك دون التأثير على جهاز التكييف بغرفة الطعام.

screenshot-2016-09-09-08-49-27

التطبيق كذلك يستطيع التعرف من خلال إحداثيات GPS على موقع كل منزل فتجد عند وصولك فعليا يكون هذا المنزل هو الإفتراضي.

 

من المميزات الإضافية كذلك لتطبيق “المنزل Home” هو إضافة المشاهد و ذلك بإضافة إعداد مسبق لأكثر من جهاز ملحق في مشهد واحد. على سبيل المثال تستطيع عمل مشهد “الصباح” و تضيف له “تشغيل مكينة إعداد القهوة” و “فتح ستائر النوافذ” و ” إبطاء أجهزة التكييف” و تعطيل أنظمة الحماية من السرقة” و “إصفاء المصابيح الخارجية

screenshot-2016-09-09-08-49-04

و عند تفعيلك لهذا المشهد أو طلبك من المساعد الشخصي “سيري” تفعيله، سيتم عمل جميع الإعدادات السابقة معاً. كذلك الحال في مشهد “المغادرة للعمل” و “العودة من العمل” و “المساء” و “الإستعداد للنوم

 

 

ios10_00043

عندما تحتاج للقيام بتفعيل آي من المشاهد للتحكم بملحقات منزلك الذكي، و لكن لست بالقرب من منزلك، كأن تجعل مشهد “العودة من العمل” الذي يحتوي على “تشغيل أجهزة التكييف” قبل وصولك بنصف ساعة مثلا. أو عندما تحتاج لتفعيل مشهد “الصباح” عند الساعة السادسة صباحا قبل أن تستيقظ. في هذة الحالة فأنت بحاجة لجهاز تحكم يحتفظ ببعض الإعدادات و يقوم بتنفيذ المهام نيابة عنك أو تستطيع الوصول له عبر الإنترنت من مكان بعيد لتنفيذها. هذا الجهاز هو بالتأكيد Apple TV الجيل الرابع أو جهاز الآيباد. و الذي يمكنك ربطه مع تطبيق “المنزل” و جعله حلقة وصل بين جهاز iOS  الخاص بك و باقي ملحقات منزلك الذكية.

ios10_00040

 

 
screenshot-2016-09-09-08-49-43

 

كانت هذة نظرة سريعة على التغييرات و المميزات الجديدة في إحدى تطبيقات نظام التشغيل iOS 10 و لا تنسوى مطالعة:

 

[metaslider id=75927]




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *