أخبار

دعوى قضائية ضد آبل بشأن التعدي على براءة اختراع استخدمت في آيفون 6S

أخبار

 

iPhone 6s Battery

قدمت شركة Somaltus LLC شكوى قضائية ضد شركة آبل اليوم في محكمة تكساس الشرقية التي اتهمت فيها أن آبل قد قامت بالتعدي على براءة الاختراع لعام 2010 التي تتعلق بالتكنولوجيا المعقدة التي تستخدم في البطاريات، كما قدمت شركة Frisco الموجودة في ولاية تكساس دعوى قضائية ضد التعدي على نفس براءة الاختراع ضد عدد من الشركات مثل سامسونج، سوني، توشيبا، لينوفو و Asus.

تزعم الدعوى القضائية أن آبل قد قامت بانتهاك براءة الاختراع الامريكية التي تحمل رقم 7657386 وتسمى “نظام خدمة البطارية المدمجة” وقد استخدمتها آبل في هاتف آيفون 6S والهواتف المماثلة. وتسعى الشركة التي قامت برفع الدعوى القضائية للحصول على تعويضات مالية كبيرة أو فرض بعض الحقوق على مبيعات الأجهزة التي استخدمت فيها براءة الاختراع لحين الحكم في القضية.

وعلى حسب المعلومات التي قدمت في هذه الشكوى أن المنتج الذي يتضمن نظام خدمة البطارية والمعالج على سبيل المثال رقائق A9  والذي تم تكوينها لاستقبال الإشارات من الموصلات المقترنة بالبطارية ( على سبيل المثال بطارية الليثيوم ايون القابلة للشحن).

من الواضح من المعلومات التي تم إدراجها في هذه الشكوى أن الأمر يتعلق بجزئية  أنه يتم تفعيل وضع الشحن السريع fast- charge حتى يصل  معدل شحن البطارية إلى 80% ثم بعد ذلك يتم ضبط وضع trickle-charge بعد تجاوز نسبة 80%، حيث يقوم المعالج بتنفيذ بعض رموز التحكم لضبط استمرار معدل شحن البطارية، وقد ذكر أن الغرض من هذا النظام المميز هو الحفاظ وضبط معدل شحن البطارية.

الجدير بالذكر أن شركة Somaltus LLC لم تقم بتقديم أية منتجات أو خدمات واضحة ، ومع ذلك قد تمكنت من قبل الوصول إلى حلول خارج المحكمة بين كل من شركتي فورد ونيسان اللذان قاما باستخدام البراءة المعنية في وقت سابق.

الدعوى القضائية تحمل رقم  2:16-cv-00758 في المحكمة الأمريكية الشرقية الموجودة في ولاية تكساس.

المصدر

الوسوم

رأي واحد على “دعوى قضائية ضد آبل بشأن التعدي على براءة اختراع استخدمت في آيفون 6S”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *