أخبار

آبل تحصل على المركز الأول في تصنيف FutureBrand كأفضل شركة عالمية

أخبار

futurebrand

صدرت مؤخرًا نتائج تصنيف FutureBrand لترتيب أكبر مائة شركة حول العالم، وجاءت نتائج التصنيف بناءًا على رأي حوالي 3000 مستهلك حيث يقوم كل منهم بتقييم كل شركة بناءًا على عدة عوامل مختلفة مثل الثقة والابتكار والتفرد في المنتجات بالإضافة إلى أسعار منتجاتها. نتائج التصنيف لهذا العام أوضحت أن شركة آبل هي الشركة الأولى في العالم من حيث قوة الإدراك والحس التقني.


اعلان





حصلت آبل على نسب عالية في بعض العوامل أيضًا مثل التفرد في الأداء، الأصالة والتصميم، في حين سجلت آبل نسب أقل في عدد من العوامل مثل إدارة الموارد، تحقيق الرفاهية والاحترام. الجدير بالذكر هنا أن شركة مايكروسوفت قد حصلت على المركز الثاني في القائمة ومن الواضح أن آبل قد تفوقت في جوانب الشهرة و والثبات في الأسواق.

من الملاحظ أن شركات التكنولوجيا تحتل أعلى مركزين في التصنيف العالمي لهذا العام،  حيث أن حوالي ستة شركات من أربع وعشرين شركة في تصنيف FutureBrand هي في قطاع التكنولوجيا وهذا أقل مما كانت عليه في العام الماضي.

الشركات التي تدخل ضمن هذا التصنيف هي الشركات التي يتوقع لها المزيد من النجاح والتقدم في المستقبل ولا يشترط أن تكون هذه الشركات محققة لنجاح هائل في الوقت الحالي فقط، فهذا التصنيف يزازن تمامًا بين تصورات العالم الحالي والمستقبلي في عدة جوانب.

فازت آبل في تصنيف هذا العام بعد فوز شركة جوجل في العام الماضي، ومن الواضح أن هناك أسباب غير واضحة حول خروج شركة جوجل من قائمة FutureBrand هذا العام، ولكن من المعروف أن شركة جوجل بالكامل جزء من الشركة الأم Alphabet والتي تعتبر المنافس الأول لشركة آبل، ولكن علاقة جوجل بشركة Alphabet أدى إلى وجود شركة Alphabet في المركز الـ21 في التصنيف.

futurebrand 2

جاءت بعد آبل ومايكروسوفت عدد من الشركات الأخرى مثل ديزني، أمازون، سامسونج، تويوتا وفيسبوك. بالنسبة لقطاع التكنولوجيا سجلت آبل أرقام مرتفعة، حيث حصلت على حوالي 36% أعلى من متوسط القطاع فيما يتعلق بالريادة الفكرية و 33% أعلى من المتوسط من حيث الاتساق في إنتاج منتجات عالية الجودة. وبالمثل حصلت على 37% فوق المتوسط  من حيث جانب  تأكيد المشاركين في هذا الاستطلاع على رغبتهم في العمل لدى شركة آبل، وحوالي 39% فوق متوسط القطاع من رغبة المشاركين في الحصول على منتجات الشركة.

المصدر 

الوسوم

Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *