آبلأخبار

مهندسة كفيفة تتحدث عن التزام آبل بتعزيز تجهيزات المكفوفين

آبلأخبار

accessiblity
شاركت مهندسة كفيفة تعمل لدى آبل، وتبلغ من العمر 22 عامًا وتفقد حاسة البصر منذ الولادة، قصتها والدور المحوري الذي تقوم به في تحسين ميزات تجهيزات المعاقين (Accessibility features) المقدمة من آبل.
أعربت Castor عن دهشتها بعدما تلقت آيباد كهدية لعيد ميلادها الـ 17 قبل بضعة سنوات، والذي ساعدها بدوره في زيادة حبها للتكنولوجيا، ونقلها إلى مستوى آخر بفضل تكنولوجيا آبل التي تساعد المعاقين.

حضرت Castor تدريب آبل في جامعة ولاية ميشيغان بعد التحدث إلى ممثلي آبل في معرض الوظائف، ثم تم تعيينها كموظفة في آبل بدوام كامل لتعمل كمهندسة في فريق التصميم والجودة لميزات الوصول السريع للمعاقين.

وصرحت Sarah Herrlinger، مديرة ميزات الوصول في آبل، أن آبل دائمًا تهتم بتجهيزات المعاقين حتى يتمكنوا من استخدام التكنولوجيا بأسهل الطرق الممكنة.

وأوضحت Herrlinger أيضًا أنه من المهم أن يكون هناك فريق عمل جيد يعمل على تجهيزات المعاقين لأنه –حسب ما أوضحت-لا نهاية لها. ومن جانب آخر قالت Castor أن فريق العمل عاطفي ومتفاني، وأنها لا تصدق أن لها تأثير في حياة المكفوفين.

وفيما يخص ميزات الوصول السريع للمعاقين في watchOS 3، أوضحت Herrlinger أن الشخص الذي يستطيع الرؤية يمكنه النظر إلى الساعة ومعرفة الوقت بسهولة، لكن من يعانون من ضعف الرؤية يجب عليهم استخدام VoiceOver. ولتمكين هذا، قامت آبل بتطوير ميزة تخبر المستخدم بالوقت عن طريق الاهتزاز، وتأتي الميزة الجديدة مع إصدار watchOS 3.

يجدر بالذكر أن آبل تسعى للوصول لتقديم أفضل خدمة لمساعدة المكفوفين، والمعاقين بصفة عامة، على استخدام التكنولوجيا. وقال الاتحاد الوطني للمكفوفين أن آبل قد قدمت العديد من الميزات أكثر من أي شركة أخرى.

المصدر

الفيديو التالي جميل جدا ومعبّر صنعه أحد من استفادوا من تلك الخصائص من آبل :

الوسوم

رأي واحد على “مهندسة كفيفة تتحدث عن التزام آبل بتعزيز تجهيزات المكفوفين”

  1. بالفعل, أفضل أنظمة داعمة لإمكانية الوصول هيَ أنظمة آبل (iOs) و (Mac).
    بالتوفيق يا آبل.
    شكراً على هذا المقال الرائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *