آبلأخبارسيارة آبل

Bob Mansfield يعود لآبل ويستلم قيادة مشروع السيارة

آبلأخبارسيارة آبل

960-apple-calls-bob-mansfield-back-lead-project-titan

في تقرير جديد نشرته الموثوقة WSJ ، جاءت التأكيدات بعودة Bob Mansfield أحد المدراء السابقين في عصر ستيف جوبز لآبل . عودة مانسفيلد كما يبدو تأتي لتعيينه لقيادة مشروع السيارة في آبل .


اعلان





مسار عمل مانسفيلد مع آبل كان كالتالي :

  • ١٩٩٩ :

انضم لآبل عن طريق عملية الاستحواذ على Raycer Graphics .

  • ٢٠٠٥-٢٠١٠ :

عمل تحت مسمى نائب المدير لهندسة العتاد في الماك (خلال تلك الفترة توسعته مهامه بشكل أكبر بكثير مما يبدو من مسماه الوظيفي المعلن)

apple-102_2-1

  • ٢٠١٠ :

تم تعيينه كنائب للمدير في هندسة العتاد . ليأخذ محل Mark Papermaster ، خلال تلك الفترة قام بقيادة المهام للآيفون ، الآيباد والآيبود .

  • يونيو ٢٠١٢ :

تقاعد . مع تحويل مهامه لـ Dan Riccio

  • أغسطس ٢٠١٢ :

عاد لآبل لإدارة المنتجات المستقبلية .

  • أكتوبر ٢٠١٢ :

تم تعيينه كنائب للرئيس للتقنيات اللا سلكية . ذلك تم الإعلان عنه في لحظة تغيير في مناصب إدارية عدة نتج عنها إقالة Scott Forstall . تيم كوك حينها ذكر بأن مانسفيلد سيستمر لعامين في الشركة .

  • يوليو ٢٠١٣ :

غادر الفريق التنفيذي لآبل ، ليعمل على مشاريع خاصة (مثل الساعة)

  • فبراير ٢٠١٥ :

تم وصفه بـ “شبه متقاعد” ، في سيرة ذاتية للسير جوني آيف نشرتها The New Yorker .

  • الأشهر القليلة الماضية :

يقوم بعدة زيارات للشركة طبقاً لتقرير WSJ هذا .

المحلل Neil Cybret تحدث عن سنوات مانسفيلد الأخيرة في آبل ، مبدياً رأيه بأنه يعتقد أن واجهت بعض المشاكل بالحصول على ما وصفه Bob Mansfield 2.0 مع مرور السنوات . حيث أكد أنه يؤمن رغم محدودية الأدوار التي قد تبدو أنه أخذها كنائب للمدير في عتاد الماك ، أن مانسفيلد كان له دور كبير في عمل آبل على الآيفون والآيباد خلال تلك الفترة . مع ملاحظته بأن الفترة الأخيرة كان فيها مانسفيلد كمستشار لدى تيم كوك ، يستلم مهاما صعبة لفترة قصيرة قبل أن ينتقل لغيرها .

مانسفيلد كان هو من أحضر Johnu Srouji لآبل ، وهو الذي يقود حاليا تقنيات العتاد في الشركة .

تيم كوك بالعودة كان قد تحدث مسبقاً عن بوب مانسفيلد واصفاً إياه بأنه لا أحد يضاهيه كمدير هندسي . وأنه في مرحلة أخرى لوحده في ذلك .

 

مشروع السيارة هو المشروع الأهم حاليا في مستقبل آبل تحت التطوير ، رغم ما ذكر العام الماضي بأن آبل تستهدف ٢٠٢٠ للكشف عن المشروع إلا أنها وكما يبدو قررت تغير الموعد إلى 2021. من أهم الأسباب لذلك مواجهة الشركة لعدة “مطبات” أثرت على سلاسة سير المشروع ، منها مغادرة قائد المشروع Steve Zadesky بداية هذا العام .

المصادر : AboveAvaoln-WSJ

نتابع معكم في عالم آبل المستجدات حول مشروع سيارة آبل بعمق ومن أفضل المصادر والمحللين ، وكنا قد نشرنا مؤخراً الخطة الرسمية الكاملة للشركة التي تقود التغيير في عالم السيارات حاليا Tesla وأنصح بقراءتها بشدة للاطلاع على المستقبل القريب جدا لعالم السيارات والتغيير الجذري في صناعتها .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *