آيفون

شركة كورنينج تعلن عن النسخة القادمة من شاشاتها بمقاومة أكبر للكسر Gorilla 5

آيفون

gorilla glass 5
أعلنت شركة كورنينج، صاحبة العلامة التجارية Gorilla والمرشح المحتمل لأجهزة آبل المستقبلية ، عن النسخة القادمة من الغلاف الزجاجي لشاشات الهواتف المحمولة. وتقول كورنينج أن شاشات Glass 5 تحمي السطح أربع مرات أفضل من الحلول الأخرى، وأشارت الشركة إلى أن وضوح الشاشة وحساسية اللمس لا تتأثر.

شاشات غوريلا القادمة تحمي الشاشة في حالة السقوط من عمق 5.2 قدم على سطح صلب بنسبة 80%. وتعتبر هذه الشاشات هي خلفية Gorilla Glass 4، والتي قُدمت في خريف عام 2014، والتي تم الإعلان عنها بأنها تحمي السطح عند السقوط من بعد 3.2 قدم فقط. يعد هذا انجازًا وتطورًا ملحوظًا.

وفقًا لدراسة استشهدت بها كونينج، أكثر من 85% من مستخدمي الهواتف الذكية تعرضت هواتفهم للسقوط على الأقل مرة واحدة في العام، بينما 55% أسقطوا هواتفهم ثلاث مرات أو أكثر. وهذا ما دفع الشركة إلى التركيز على تحسين مقاومة الشاشة للصدمات.

شاشات Gorilla Glass 5 متاح للتصنيع حاليًا، وتتوقع الشركة أن تبدأ الظهور على أجهزة المستهلك في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من عدم الإعلان عن أي شركات محددة. وصرحت الشركة بأن الشاشات قد استخدمت على أكثر من 4.5 مليار جهاز في جميع أنحاء العام من قبل لأكثر من 40 علامة تجارية مختلفة.

يجدر بالذكر أنه من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت هواتف آيفون 7 أو آيفون 8 القادمة ستكون مزودة بهذه الشاشات أم لا، لكن الاتفاق الذي تم بين آبل وكونينج في الماضي كان مصيرًا للاهتمام. ويُقال إن الشركتين اتفقوا على عدم ادراج اسم آبل أو آيفون في موقعها الالكتروني، على الرغم من العمل معًا.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *