تطبيقات iPhone

إذن الوصول الكامل لحساب جوجل الشخصي في لعبة Pokémon Go مجرد خطأ

تطبيقات iPhone

Pokémon Go iOS

ظهرت بعض التقارير في وقت سابق أن لعبة Pokémon Go تتمكن من الوصول الكامل إلى حسابات جوجل الخاصة بالمستخدمين، حتى أن شركة جوجل نفسها تقول أن هذه التطبيقات يمكن أن تستخدم للحصول على كافة المعلومات الموجودة على حساب جوجل، لكن الآن أصدرت شركة Niantic بيانًا رسميًا أكدت فيه أن أنباء إمكانية الوصول الكامل لحسابات جوجل الشخصية غير صحيحة ومجرد شائعات.

في تصريح لـ  ABC News أوضحت شركة Niantic أن شائعات طلب الوصول الكامل لحساب جوجل الشخصي غير صحيحة، وأكدت أنه من خلال لعبة Pokémon Go لا يمكن الوصول سوى للمعلومات الأساسية للحساب الشخصي بما في ذلك اسم المستخدم وعنوان البريد الالكتروني وتحاول الشركة تصحيح المعلومات الخاطئة التي تم انتشارها بين العملاء.

أضافت Niantic أن جوجل تحققت من أنه لا يتم الوصول إلى أية معلومات خاصة بالستخدمين سواء من قبل الشركة أو Pokémon Go كما أنها تعمل جاهدة لحماية العملاء من إمكانية الوصول إلى أية معلومات شخصية.

قالت الشركة في البيان أنها قامت مؤخرًا باكتشاف أنه عند التسجيل للدخول للعبة Pokémon Go يتم طلب إذن بالحصول على الوصول الكامل للمعلومات في حين أنها لا تحصل سوى على معلومات محددة فقط وقالت أن جوجل تحاول تقليل إذن الوصول الكامل للمعلومات وليس على المستخدمين أن يقوموا بأية إجراءات.

الأمر الذي الجميع يعرف أن إذن الوصول الكامل للمعلومات غير صحيح على نظام iOS هو أنه عند تسجيل الخروج من اللعبة يتم طلب إذن الحصول على المعلومات الأساسية فقط. بالتالي ليس هناك أي قلق بوجود ثغرات أمنية واختراق حساب جوجل الخاص فكل هذا مجرد شائعات.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *