تطبيقات iPhone

مستخدموا تطبيق Spark email يجدوا حسابات Apple ID الخاصة بهم مغلقة لأسباب أمنية

تطبيقات iPhone

spark ios

على مدار الأربعة والعشرين ساعة الماضية، قدم عدد كبير من مستخدمي تطبيق Spark email بعض التقارير التي تشير إلى أنهم يجدوا حسابات Apple ID الخاصة بهم مغلقة لأسباب أمنية غير مفهومة حتى الآن، السبب الجذري لهذا الخطأ أن المستخدمين قاموا بالدخول إلى تطبيق Spark email من خلال تسجبل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بهم على iCloud. 

على الرغم من إغلاق الرسائل الهامة وطلب إعادة تعيين كلمة المرور كان هذا محاولة للوصول واختراق إلى الحسابات الشخصية، كما أوضحت شركة Readdle أنه لا توجد أية دلائل على اختراق البيانات أو أية ثغرات أخرى، وقد فسرت هذه المشكلة باعتبارها خطأ من الخادم.

وقالت الشركة أنها استخدمت الخادم الجديد AWS  الذي من المحتمل أن يكون هو السبب وراء هذا الاختراق، وأضافت أنها تبذل قصارى جهدها وتقوم ببعض الأعمال والإصلاحات على الخادم  في الوقت الحالي لجعل Spark أكثر سرعة من أي وقت مضى، وجعل التطبيق جاهز للإطلاق على أجهزة ماك.

يبدو أنها قامت بعمل Readdle عندما قامت بنشر رمز جديد للخادم لجعل التطبيق أكثر سرعة وأكثر كفاءة للمستخدمين، ولكن هذا التغيير قد لاقى رد فعل عكسي من نظام iCloud ومن الغير واضح حتى الآن أنهع قد تم حل هذه المشكلة من قبل آبل أو Readdle حتى الآن.

تقول Readdle أنها في الوقت الحالي تحاول مع شركة آبل الوصول لحل لهذه الأزمة ومعالجة الأمر لكافة المتضررين.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *