تلميحات

كل ما ينبغي فعله في حالة سرقة آيفون أو آيباد الخاص بك

تلميحات

 

ios9 lost mode track

أجهزة آيفون وآيباد دائمًا محط للأنظار فهي من الممتلكات الثمينة التي تتعرض في الكثير من الأحيان إلى السرقة، فإذا كان جهازك الخاص واحدًا من تلك الأجهزة التي قد تعرضت للسرقة أو فقدته في مكان ما، عليك اتباع عدد من الخطوات لتأمين البيانات الشخصية الموجودة على الجهاز

  • الخطوة الأولى: إعداد خاصية Find My iPhonefind iphone lost mode ios9

عليك دائمًا الاستعداد لحدوث مثل هذا الأمر، قم بفتح Find My iPhone وتفعيل وضع “Lost Mode.” وهذا الوضع يساعدك على حصول أربعة أمور أساسية:

  1. يمكنك هذا الأمر من قفل هاتفك برمز مشفر بحيث لا يستطيع أي أحد الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك الموجودة على الهاتف.
  2. يمكنك هذا الوضع من إظهار رسالة على شاشة هاتفك المفقود تبين أن هذا الهاتف مفقود وإدراج معلومات للاتصال بك.
  3. الجهاز لم يقم بإظهار أية تنبيهات ولم يقم بإصدار أية أصوات للمكالمات أو الرسائل.
  4. يقوم هذا الوضع بتعليق بطاقة Apple Pay حتى لا يتمكن أحد من إجراء أية عمليات شراء.

للأسف وضع Lost Mode الموجود على خاصية Find My iPhone يتم تفعيله فقط عندما يكون الهاتف على اتصال بشبكة الانترنت، لذا هناك بعض النصائح السريعة التي عليك اتباعها:

  1. خاصية Lost Mode لا ينبغي أن تكون السبب في عدم وجود رمز مرور على الجهاز الخاص بك، وفي حالة كنت تفضل أن تبقي جهازك غير مغلق في المنزل قم بإنشاء رمز مروري عند السفر.
  2. دائمًا اجعل بطارية هاتفك مشحونة أثناء السفر، لأن خاصية Find My iPhone لا يمكنها أن تقوم بالبحث عن هاتفك إلا عن طريق الاتصال بالانترنت.
  3. إذا كنت من محبي السفر عليك اقتناء نسخة الجهاز الخلوي إذا كنت تتحمل ذلك، لأنه هو القادر على تتبع موقع جهازك إذا قمت بفقده. أو بطبيعة الحال أن يكون في مكان متصلاً عبر شبكة الواي فاي .
  • الخطوة الثانية: إرسال إخطار بأن هذا الهاتف مفقودipad pro lost mode message

بعد تمكين وضع Lost Mode وفقدت هاتفك في مكان ما، فبدلًا من البحث يمكن أن تقوم بإرسال إخطار على الهاتف المفقود يقول بأن هذا الهاتف مفقود ويمكنك ترك رقم الهاتف للاتصال بك.

  • الخطوة الثالثة: عند التأكد من سرقة هاتفك عليك محو كافة المعلوماتfind iphone erase ipad button

بعد التأكد من أن الهاتف الخاص بك قد تم فقده إلى الأبد، يمكنك النقر على زر  “Erase iPad” الموجود داخل خاصية Find My iPhone وهذا الزر يقوم بمحو كل المعلومات الموجود على هاتفك  بما في ذلك معلومات Apple Pay .

نضع في اعتبارنا أن محو المعلومات من الجهاز لا يمكنك من تتبع الجهاز المفقود من خلال خاصية Find My iPhone لذلك لا تقم باستخدام هذا الزر إلا إذا كنت على يقين تام بأن هاتفك قد تمت سرقته.

  • الخطوة الرابعة: إيقاف تشغيل شريحة الاتصال

إذا فقدت هاتفك أو جهاز آيباد الخلوي الخاص بك، يمكنك استدعاء الناقل اللاسلكي لوقف شريحة SIM الخاصة بك، لأن هذا بالتأكيد يجعل سارق الجهاز لا يستطيع الوصول إلى البيانات من خلال الحساب اللاسلكي من خلال وضع شريحة SIM في جهاز آخر. على سبيل المثال يمكنك التواصل مع خدمة AT&T لوقف الخدمة من الجهاز الذي تمت سرقته وإعطائك بعض المعلومات والخطط لتأمين هاتفك.

  • الخطوة الخامسة: اللجوء إلى القانون

إنها فكرة رائعة لمحاولة استعادة هاتفك من خلال اللجوء إلى القانون، حتى إن كان القانون غير قادر على مساعدتك لاستعادة الجهاز ولكن سيتم تسجيله على النظام، فيمكنك ترك الرقم التسلسلي للجهاز لتزويدهم بعدد من المعلومات وسيتم إرسال تقارير بالأجهزة المفقودة أو المسروقة إلى شركة آبل.

  • الخطوة السادسة: المضي قدمًا بعد أن تأكدت من سرقة هاتفك

بعد أن قمت بتأمين كافة البيانات الموجودة على الجهاز المفقود، لا يبقي أمامك أي خيار آخر لتأمين الهاتف بعد كل الخطوات السابقة، فلا داعي للقلق بعد قيامك بكل هذه الخطوات وعليك معرفة أن آبل لديها الكثير لتوفير الحماية الأمنية والخصوصية لإبقاء جهازك والمعلومات الموجودة عليه في أمان.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.