آيفونإكسسواراتتطبيقات iPhone

مراجعة : جهاز قياس السكري من iHealthLab

آيفونإكسسواراتتطبيقات iPhone

ihealth_glu_min00018
المصدر: ihealthlabs.com

يعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً في العالم و في دول الخليج بشكل خاص. و كبقية الأمراض المزمنة فإن الخطة العلاجية تعتمد على المتابعة المستمرة و تحسين أنماط الحياة و تغيير العادات السيئة.

يوصى جميع مرضى السكري باقتناء جهاز لقياس مستوى نسبة الجلوكوز في الدم و أخذ قياسات شبه يومية و من الأفضل لو إستطاع الإجتفاظ بتلك القياسات لتقديمها للطبيب المعالج عند زيارته بشكل دوري.

ihealth_glu_min00016

و اليوم أصبحت أجهزة قياس الجلوكوز أكثر إرتباط بهواتفنا الذكية و منها جهاز  WIRELESS SMART GLUCO-MONITORING SYSTEM من شركة iHealth. الجهاز شبيه بأي جهاز قياس سكري معروف و منتشر بالصيدليات و لكن هناك مميزات لن تجدها في غيره.

الارتباط بالآيفون

الجهاز يقوم بااإرتباط بهاتفك الذكي من خلال تقنية البلوتوث و بالتالي سيتم تخزين جميع القراءات على آيفونك من خلال تطبيق و الذي يقوم بمزامنتها مع تطبيق “صحتي” و الذي سبق و أن فصلنا في مميزاته في تدوينة مستقلة. إتصال جهاز الآيفون ليس إلزاميا عن كل قياس فجهاز قياس الجلوكوز يمكنه تخزين عدد من القراءات الفردية ليتم مزامنتها لاحقاً مع جهاز الآيفون فور اتصاله به.

ihealth_glu_min00017

تخزين القراءات

يستطيع جهاز قياس الجلوكوز الإحتفاظ بـ 500 قراءة لحين توصيله بجهاز الآيفون و عمل مزامنة معه ليتم نقلها للتطبيق الخاص بالجهاز و بالتالي مزامنتها مع تطبيق “صحتي” .

في البداية يجب عليك تحميل التطبيق الخاص بالتعامل مع الجهاز من متجر التطبيقات سواء للآيفون أو الآيباد و هو مجـاني و يدعم اللغة العربية بشكل كامل و يتطلب منك إنشاء ملف تعريفي خاص بك.

iHealth Gluco-Smart

iHealth Gluco-Smart

by iHealth Labs Inc.


This app is designed for both iPhone and iPad
free

بعد ذلك يتم تعريف الجهاز و توصيله بالشكل الصحيح حسب التعليمات التي تظهر على الشاشة لتساعدك في عملية توصيله و أخذ القياسات الأولى لك.

ihealth_glu_mon00002

شرائح الاختبار الذكية

كل علبة شرائح اختبار جديدة تحتوي على رمز باركود يتم مسحه بواسطة الآيفون، و الذي يحتوي على معلومات عن عدد الشرائط بداخل العلبة و تاريخ صلاحيتها ليتم تعقبها و يظهر لك تنبيه بإنتهاء العلبة أو انتهاء صلاحيتها. و هذة الميزة ليست موجودة في الأجهزة التقليدية و التي ربما لا يزال البعض يستخدم شرائح اختبار منتهية الصلاحية و بالتالي تمنحه قياسات خاطئة.

ihealth_glu_mon00003

التطبيق : القياسات

التطبيق يقدم لك شرح مصور لأخذ القياس بشكل صحيح في خطوتين ثم يطلب منك بعض التفاصيل التي يمكن الإحتفاظ بها مع القراءة.

من تلك التفاصيل إضافة الأدوية المستخدمة سواء قبل أو بعد عملية القياس، التمارين، كمية الكربوهيدرات المتناولة مؤخرا.

التطبيق: القراءات

التطبيق يقدم ملخص جميل لمجمل قراءاتك في أسبوع، أسبوعين، شهر و ثلاثة أشهر. بجانب الرسم البياني الذي يوضح من خلال خطوط و منحنيات بسيطة مستوى قياسات نسبة الجلوكوز المختلفة لديك.

ihealth2

التطبيق: التعليم

التطبيق يقدم لك مجموعة من المقالات التثقيفية حول طبيعة داء السكري و التعامل معه و آخر الأخبار الطبية حوله.

ihealth_glu_min00006

التطبيق: التاريخ

من قائمة التاريخ يمكنك أخذ نظرة سريعة علي جميع قراءاتك السابقة لأخذ تصور عام عن تطور داء السكري و مستويات الجلوكوز في الدم.

جميع قراءات التطبيق يتم مزامنتها مع تطبيق “صحتي” المضمن أساسا في نظام iOS (نظرة شاملة على تطبيق (صحتي))

ihealth_glu_min00015

مواصفات الجهاز

  • الموديل المعروض بالصور: BG5
  • الإتصال: Bluetooth 3.0
  • طريقة القياس : Amperometric technology using glucose oxidase
  • العلبة تحتوي على  المقياس, شكاكات, جهاز إطلاق الشكاكات , و شنطة

HJ152_AV6

الأبعاد :

  •  3.8بوصه× 1.35بوصه × 0.75بوصه
  • (90مم × 34.5مم ×19مم)

ihealth_glu_min00019

البطارية

  • منفذ شحن لبطارية داخلية : DDC 3.6V

 عيوب الجهاز

  • مع قصر فترة تجربة الجهاز فإن أبرز عيب ظهر لي هو اعتماده على تقنية البلوتوث 3.0 و التي تفتقد لجميع مميزات الجيل الحديث منها Bluetooth 4
  • الجهاز له موديل بديل يتم توصيله مباشرة على أجهزة iOs من خلال منفذ السماعة الحالي و إن صحت الإشاعات فإن سوف يختفي في الآيفون القادم، و بالتالي لن تسطيع الإستفادة منه في حال قمت بترقية هاتفك المحمول

Screenshot 2016-07-22 09.48.31

الجهاز متاح على متجر الشركة الرسمي بسعر $29.95 للجهاز وحده و متوفر آيضا في متجر آبل بسعر $39.95 مع 50 شريحة إختبار إضافية

اقرأ كذلك :


رأي واحد على “مراجعة : جهاز قياس السكري من iHealthLab”

  1. استخدمت الجهاز لمدة شهرين.. قراءاته جيدة وطريقة حفظة وتلخيصة للداتا جميلة.. لكن متعب في الشحن تحتاج كل اسبوع تشحن ساعتين او ثلاث ومتعب في ايجاد الشرائح خصوصاً انها غير موجودة في السوق السعودي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *