أخبار

ارتفاع في مبيعات أجهزة ماك خلال الربع الثاني من العام وانخفاض الأساس السنوي بنسبة 23%

أخبار

macbook laptop

أعلنت آبل أن هناك تسجيل جديد يوضح الارتفاع في مبيعات أجهزة ماك بوك بفضل جهاز ماك بوك 12 بوصة، وحققت هذه الأجهزة زيادة قدرها 30% في الشحنات خلال الربع الثاني من العام وفقًا للبيانات التي ظهرت على TrendForce، ولكن نسبة شحنات النصف الأول من العام لازالت منخفضة بنسبة 23.4% عن نسبة العام الماضي.

آبل الآن لديها حصة تقدر بحوالي 7.9% من سوق أجهزة الحاسوب المحمولة، وأتت الشركة في المركز الخامس بعد شركة لينوفو، HP، Dell و Asus، ولاتزال آبل تسبق كل من Acer، سامسونج وتوشيبا.

أكدت بيانات TrendForce أن مبيعات أجهزة الحاسوب المحمولة عادت إلى ذروتها في النصف لثاني من العام بفضل برنامج العودة إلى المدرسة وعروض العطلات المستمرة،والجدير بالذكر أن آبل ينبغي أن تستفيد بشكل كبير من تحديثات ماك بوك برو الذي لم يتم تحديثه منذ ربيع العام الماضي.

أكدت التقارير أن شحنات أجهزة ماك بوك زادت بنسبة 30.3% مقارنة بالربع الأول من العام، وكان هذا الارتفاع بعد أن أعلنت الشركة عن نموذج ماك بوك 12 بوصة، كما تتوقع TrendForce أنه سيتم الاستمرار في النمو خلال البرع الثالث والرابع من العام.

من المتوقع أن يتم عرض أجهزة ماك بوك برو الجديدة لهذا العام خلال البرع الرابع، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه بحجم أصغر وشاشة بدقة OLED، بالإضافة إلى زر الفتح سيكون من خلال التعرف على بصمة الاصبع.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *