آبلأخبار

آبل تتقدم بطلب للحصول على براءة اختراع جهاز ECG قابل للارتداء

آبلأخبار

ecg wearable

ظهرت تقارير جديدة على Patently Apple بشأن أن آبل تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع تتعلق بجهاز جديد قابل للارتداء يستخدم في قياس النشاط الكهربائي للقلب، وهذا الجهاز من المحتمل أن يكون على هيئة ساعة، خاتم أو ماشابه ذلك.

جاء في التقرير أن هذا الجهاز الجديد من المتوقع أن يتم ارتداؤه على أحد أطراف جسم الإنسان سواء المعصم أو رسغ القدم سواء في اليسار أو اليمين.

السبب في طلب آبل لبراءة الاختراع أن هذا الجهاز يتم ارتداؤه إما في الجانب الأيسر أو الأيمن يؤكد أن هذا الجهاز الجديد يستخدم لأخذ قراءات من جانب واحد فقط من الجسم.

من المعروف أن الحصول على التخطيط الكهربي للقلب يجب أن يكون بالاعتماد على نقطة معينة يمكن قياس التخطيط الكهربائي للقلب من خلالها، ومنذ أن تم إضافة هذه الإمكانية إلى الأجهزة القابلة للارتداء فإن تغيير موقع الجهاز من اليسار إلى اليمين أو من المعصم إلى رسغ القدم كان يمكن أن يحدث اختلاف في القراءة المقدمة وتقدم القراءة معكوسة باختلاف الاتجاه.

من المتوقع أن جهاز آبل الجديد يقوم بتصحيح القراءات المعكوسة تلقائيًا عند اختلاف اتجاه موضع الجهاز، ويتم الحصول على القراءة من خلال وضع الاصبع على الالكترود المسطح.

الجدير بالذكر هنا أنه حتى الآن لا يوجد أي تصور واضح عن شكل المنتج، ولكن الواضح هنا أن الشركة تبذل قصارى جهدها للاهتمام بالجانب لصحي، كما ذكر تيم كوك في وقت سابق أن الشركة لا تريد إضافة المزيد من الابتكارات إلى ساعة آبل حتى لا يتم انتظار موافقة إدارة الأغذية والعقاقير عليها، وبالتالي فالشركة تحاول انتاج أجهزة منفصلة.

كما ظهر منذ أيام قليلة تقرير صيني جديد يدعي أن آبل الآن تعمل على إطلاق جهاز ‘killer device’ جديد فيما يخص الاهتمام بالجانب الصحي.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *