أخبارجيلبريك

الجيلبريك يصل لمتجر التطبيقات على هيئة تطبيق وآبل تقوم بحذفه!

أخبارجيلبريك
مصدر الصورة : خالد السريّع.
مصدر الصورة : خالد السريّع.

أداة الجيلبريك المقدمة من الفريق الصيني الشهير PP25 وصلت لمتجر التطبيقات على هيئة تطبيق يحمل اسم PG Client، حيث ادعى مطور التطبيق أن التطبيق للمصممين والرسامين لمُشاركة أعمالهم. ولكن بعد تحميل التطبيق والدخول إليه ستتفاجأ بكونه نسخة طِبق الأصل عن الأداة التي أطلقها الفريق الصيني.


اعلان





التطبيق وصل لمتجر التطبيقات يوم الأحد، وفي تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة أوقفت آبل ميزة التحميل للتطبيق، وبعد ذلك بنصف ساعة تم إيقاف صفحة الويب الخاصة بالتطبيق، يُذكر أن آبل قامت بإطلاق تحديث iOS 9.3.4 لقتل ثغرة الجيلبريك ثم قامت بإطلاق تحديث iOS 9.3.5 لسد ثغرات أمنية مهمة.

فيديو يوضح مدى سهولة تركيب الجيلبريك باستخدام تطبيق PG Client:

المصدر

مرور أمر كهذا أثار التساؤلات من جديد حول سياسة آبل في مراجعة التطبيقات قبيل إطلاقها، والتي بالمناسبة قامت بتخفيض مُدة مُراجعة التطبيقات إلى يوم واحد فقط. هذه المرة ليست هي الأولى بأن يمر تطبيق ما مخالف بشكل واضح لأنظمة آبل من مرحلة المراجعة ليصل للمتجر قبل أن تتم إزالته. مما قد يكون إشارةً إلى أن آبل لا تملك أشخاصاً يقومون بفحص كل تطبيق بأنفسهم. بل أن الشيء الذي يتم استخدامه مع كل التطبيقات هو أن يتم فحص أكوادها عن طريق برنامج معين للتأكد خلوها من الـ Malwers، فلذلك تمر تطبيقات مثل هذا في بعض الحالات وفي حالات سابقة مرت تطبيقات لتحميل التورنت والأغاني قبل أن يتم التبليغ عنها كما يبدو وسحبها من المتجر.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *