آبلأخبار

Gliimpse المنصة المختصة بمتابعة البيانات الصحية يُستحوذ عليها من آبل

آبلأخبار

gliimpse
أشارت تقارير أن آبل قد حصلت على Gliimpse، وهو مشروع صحي جديد يهدف إلى السماح لأي شخص أمريكي متابعة ومعرفة صورة شاملة عن الحالة الصحية، مع إمكانية مشاركتها مع المتخصصين الطبيين أيضًا.

طبقاً لـ FastCompany أن صفقة الاستحواذ قد تمت في وقت سابق من هذا العام، في حين لم يتم ملاحظته بعد على موقع Gliimpse الإلكتروني. آبل أكدت الاستحواذ بجانب مقولتها المعتادة عندما تعلق على أمر كهذا بأنها تعمل على شراء شركات التكنولوجيا الصغيرة من وقت لآخر، لكنها لا تُفصح عن خططها ومسبّباتها من خلف ذلك.


اعلان





يجدر بالذكر أن مؤسس الشركة كان يعمل كمهندس لدى آبل في أوخر الثمانينات، وقد صرح بأنه أسس Gliimpse للتخلص من قصور أنظمة الصحة الإلكترونية الموجودة حاليًا.

ومن الواضح أن آبل تنوي التركيز على تطوير البيانات الصحية واللياقة البدنية لكل من المستهلكين وقطاع الرعاية الصحية من خلال منصاتها HealthKit، ResearchKit و CareKit. تتشارك أيضًا Gliimpse مع آبل في كونها تلتزم بالخصوصية، حيث تفيد الشركة من خلال موقعها الإلكتروني أنه لا يحق الوصول إلى بيانات المستخدمين، مع التزامها الكامل بالتشفير.

من غير الواضح معرفة خطط آبل المحددة، لكنها تنوي الارتقاء بشأن التطبيقات الصحية وكل ما يخص الصحة حيث اتخذت خطوة فعلية في إصدار iOS 10 للسماح للمستخدمين بتخزين السجلات الصحية الإلكترونية ضمن تطبيق الصحة وقد مكنت كذلك في نظام الساعة الجديد watchOS 3، مشاركة معلومات النشاط اليومية بين الأصدقاء بهدف إثراء روح المنافسة والتحفيز.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *