أخبار

آبل تعلن أن مواقع التجميع الخاصة بها في الصين تعتمد على الطاقة المتجددة ١٠٠٪

أخبار

apple logo

أعلنت آبل اليوم أن لديها حوالي 14 مصنع للتجميع النهائي لمنتجاتها في الصين، كما أعلنت أن نسبة النفايات التي تطلقها هذه المصانع وصلت أخيرًا إلى 0%، وهذا يعني أنه لا توجد أية نفايات ناتجة عن مخلفات التصنيع، حيث يتم إعادة تدوير النفايات وإعادة استخدامها كأسمدة أو يتم حرقها لتوليد الطاقة.

أعلنت آبل أنه عادة ما يتم إرسال الورق والورق المقوى لمصانع الورق لإعادة تدويرها مرة لأخرى، كما يتم صهر الزجاج والمعادن لإعادة استخدامها، كما يتم إعادة تدوير مخلفات البلاستيك في صناعة خامات التعبئة والتغليف كما يتم استخدامها كأسمدة للطعام.

أضافت آبل أيضًا أن واحدة من شركات توريد الزجاج الرئيسية في الصين التي تسمى Lens Technology التزمت بإدارة كافة عمليات الإنتاج الخاصة بشركة آبل عن طريق الطاقة المتجددة بنسبة 100%، كما أضافت أن الموعد النهائي لهذا الالتزام سيكون عام 2018، كما أعلنت أنه سيتم استخدام طاقة الرياح بحيث يتم توفير ما يقرب من 450 ألف طن متري من غاز CO2 وهذا ما يعادل الطاقة المستخدمة في حوالي 380 ألف منزل صيني.

أضافت ليزا جاكسون نائب رئيس شركة آبل للبيئة وسياسات المبادرات الاجتماعية أن الشركة تريد أن تظهر للعالم أجمع أنها قادرة على عمليات التصنيع المتطورة، كما أضافت أنها تعاون الموردين للحفاظ على النظام البييئي في الصين، كما أعلنت أن خطوة شركة التجميع Lens كانت مبادرة رائعة تجاه الحفاظ على البيئة والاتجاه لاستخدام الطاقة المتجددة.

الجدير بالذكر هنا أن آبل قد أعلنت في العام الماضي عن برامجها المستقبلية في تصميم عدد من البرامج الجديدة لمساعدة الموردين الصينيين لتقليل انبعاثات الكربون، وبالفعل قد تحقق ذلك مؤخرًا عندما قامت شركة TSMC بمضاعفة استخدام الطاقة المتجددة في صنع رقاقاتها هذا العام.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *