ساعة آبل

Bloomberg: آبل حاولت ولم تنجح بإضافة دعم شريحة خلوية، لكنها ستضيف للجيل القادم GPS

ساعة آبل

applewatchlineupall-800x217

طبقاً لتقرير جديد نشره الموثوق Mark Gurman في Bloomberg قبل قليل، فإن آبل كانت تنوي إضافة دعم شريحة خلوية للجيل القادم من ساعتها، إلا أنها لم تنجح بذلك حتى الآن مما سيجعلها تعتمد فقط إضافة GPS لجيلها القادم في خطوة جديدة من الشركة نحو توجهها باستقلال الساعة بشكل كامل عن الآيفون.

  •  عدم التمكن من دعم شريحة:

منذ إطلاق الجيل الأول من ساعتها وشركات الاتصالات تناقش آبل حول دعم الاتصال الخلوي في الساعة بإضافة شريحة خاصة بها. آبل بالفعل كانت تعمل على ذلك، وكانت تتواصل مع شركات في أمريكا وأوروبا للتجهيز لذلك، حيث ستساعد الشريحة بإنجاز مهام مثل تحميل نتائج المباريات، البريد الإلكتروني، معلومات عن الخرائط وأكثر بعيداً عن الآيفون.

آبل واجهت مشاكلاً أثارت قلقها حول عدم جاهزية الإضافة الجديدة للساعة، حيث أنها ذكرت بأنها بأكبر ضغط ممكن لن تتمكن من تجهيز الخاصية الجديدة إلا في ديسمبر. مصادر جورمان ذكرت بأن المشاكل تمثلت بمدى استهلاك الشرائح للبطارية والتي ستؤثر بشكل كبير على عمر بطارية الساعة.

  • GPS:

رغم عدم التمكن من إضافة الشريحة للجيل القادم من الساعة، إلا أنها ستكون أكثر استقلالية دون الآيفون. حيث ستضيف آبل GPS للساعة يتصل بالأقمار الصناعية لتحديد أفضل للأماكن للمستخدم، مما سيساعد في تحسين جمع المعلومات حول ممارسة الرياضة، الملاحة كذلك من الساعة ستصبح أدق بفضل ذلك.

  • استقلالية الساعة:

آخر ما جاء في التقرير، كان تأكيدات من مصادر جورمان عن أن مخططات آبل تتجه لجعل الساعة مستقلةً بشكل كامل مستقبلاً عن الآيفون. هدف آبل لا زال يصطدم بعوائق تقنية تعيق الوصول إليه.

المصدر

تقرير جورمان هو يأتي بتفاصيل أكثر عن جزئية الـ GPS ودعم الشبكة الخلوية. حيث أن تلك المعلومات قد ذكرها كوو مسبقاً في تقرير قبل ١٠ أيام عن التفاصيل التقنية الجديدة للساعة:

تقرير : Apple Watch 2 ستكون أسرع، ببطارية أكبر، GPS ومقياس للضغط الجوي

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *