أخبار

تقرير : آبل تعمل على سماعات لا سلكية بقطعة بلوتوث خاصة تعطي عمراً أطول للبطارية

أخبار
Apple-wireless-bluetooth-earphones-iPhone-7
نموذج تخيلي

جاء تقرير جديد من Fortune، ذكر فيه أن آبل تعمل على تطوير سماعات EarBuds لا سلكية، تحتوي على قطعة بلوتوث خاصة ستجعل عمر بطاريتها أطول من بقية سماعات البلوتوث الاعتيادية طبقاً لمصادرهم المطّلعة على مخططات آبل.

آبل استغرقت السنوات الماضية تعمل على قطعة البلوتوث هذه، والتي ستحل مشكلة العمر الافتراضي للبطارية التي تعد مشكلةً للسماعات اللاسلكية الحالية.

القطعة مطوّرة من قبل شركة Passif Semiconductor، التي استحوذت عليها آبل في ٢٠١٣. لكن المشروع واجه عدة مشاكل أخّرته، حيث أن مخططات الشركة كانت لإطلاقها العام الماضي. أداء البلوتوث تسبّب في تأجيل الإطلاق حيث أن آبل لا ترغب بإطلاق منتج لا يعمل بشكل مثالي حسبما ذكرت مصادرهم.

المصدر

تلك السماعات قد تكون جزءاً مهما من مؤتمر الشهر القادم المرتقب، حيث ذكرت مصادر موثوقة أن آبل ستزيل منفذ السماعة لنكون بين خياري منفذ الشاحن والسماعات اللاسلكية، فهل ستكون هذه السماعة هي ما يأتي مع الآيفون القادم؟

أتمنى، ولكن لا أتوقع بسبب ارتفاع سعر تكلفتها المتوقع!

عن بقية التسريبات الأولية حول iPhone 7 المتوقع إطلاقه في سبتمبر القادم . ذكرت عدة مصادر بأنه سيتخلى عن منفذ السماعات على أن يتم الاعتماد على منفذ الشاحن والبلوتوث عوضاً عن ذلك ، أن يكون الجهاز أنحف قليلاً وأن تتم إزالة خطوط الهوائي الخلفية .. واتفقت تقارير مقربة أخرى ، على أن نسخة البلس ستحصل على كاميراتين خلفية لتحسين تجربة التصوير . هواوي قدمت هاتفاً بكاميرا خلفية مزدوجة قارننا مميزاتها بمميزات كانت قد أعلنت عنها شركة أخرى قد استحوذت عليها العام الماضي .

ويذكر أن تقارير تحدثت بأن TSMC التايوانية ستتولى لوحدها مهمة تصنيع معالج A10 للجيل القادم من الآيفون ، أما لرقاقات LTE فستحصل Intel على نسبة من تصنيعها على أن تكون الحصة الأكبر لـ Qualcomm ، وظهرت صورة تلمح لتحسن في عمر بطارية الآيفون . حول السعات فقد أكدت WSJ أن الآيفون القادم سيبدأ من سعة 32GB بدلاً من 16GB ، تقارير أخرى ذكرت كذلك أننا على موعد مع وصول سعة 256GB . عن البطارية جاءت إشاعة بأن الآيفون القادم سيحمل بطاريات أكبر بنسبة ١٤٪من الجيل الحالي .

ظهرت كذلك إشاعة بأن الآيفون القادم سيحصل على ٤ مكبرات صوت كما هو الحال في أجهزة iPad Pro ، ونفتها إشاعة أخرى . تقرير جديد نشرته WSJ أكد العديد من المعلومات حول الجيلين القادمين من الآيفون ، وذكر بأن الآيفون القادم سيأتي بمقاومة أفضل للماء . من ناحية اللون فقد وردت إشاعة يابانية من آبل ستغير فقط اللون الأسود للآيفون حيث سيصبح داكناً أكثر وأقرب للمستخدم في ساعة آبل .

موعد الكشف عن الجهاز نتوقع أن يكون في ٧ سبتمبر، حيث أن مصدراً ذكر أن موعد الطلب المسبق سيكون في ٩ سبتمبروعلى أن يكون موعد البيع في ١٦ سبتمبر.

من ناحية أخرى آبل كما يبدو على موعد مع تغيير سياستها في إطلاق الآيفون ، حيث أن التسريبات الأولية ذكرت أن تصميم iPhone 7 لن يحصل على تغيير جذري . لكن ما أكده كوو مؤخراً على سبيل المثال بأن آيفون العام القادم سيحصل على إعادة تصميم كاملة كما نشرنا لكم ، حيث ذكر كوو أن آبل قد اختارت الزجاج للواجهة والغطاء في تصميم الآيفون العام القادم .

نتابع معكم دائماً آخر التسريبات من أفضل المصادر للجيل القادم من الآيفون سواءً في الموقع أو عبر سلسلة التغريدات التالية في تويتر :

 


رأيان على “تقرير : آبل تعمل على سماعات لا سلكية بقطعة بلوتوث خاصة تعطي عمراً أطول للبطارية”

  1. أتوقع أن هذه السماعات ستشكل ثورة في عالم اجهزة السمع و السماعات ، لأن أبل عندما تصنع شيء تصنعه باتقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *