أخبار

انخفاض أرباح شركة فوكسكون بنسبة 31% مع انخفاض مبيعات الآيفون

أخبار

foxconn workers

مع استمرار انخفاض مبيعات أجهزة آيفون، أعلنت شركة التصنيع الخاصة بـ آبل فوكسكون انخفاض نسبة أرباح الشركة بنسبة 31% خلال الربع الثاني من هذا العام.

بالنسبة لربع العام الذي انتهى في شهر يونيو الماضي أعلنت فوكسكون أنها قد حصلت على مقدار الربح الصافي لها حوالي 17.7 مليار دولار تايواني، وذلك بعد أن كانت 25.7 ميار NT$ في العام الماضي، على الرغم من أنه كان هناك الكثير من المحللين يتوقعون أن تصل عائدات الشركة 23.9 مليار NT$ خلال هذا الربع.

تعتبر هذه الأرقام هي الأكثر سوءًا في تاريخ شركة آبل، وهذه الأنباء جاءت عقب إعلان كوبرتينو عن أول تراجع في نسبة مبيعاتها منذ عام 2003، على الرغم من استمرار وجود هاتف آيفونSE في الأسواق إلا أن مبيعات أجهزة آيفون كانت أحد الأسباب الرئيسية في انخفاض الإيرادات الإجمالية للشركة خلال هذا العام.

يبدو أن هذا الانخفاض الذي حدث في سوق أجهزة آيفون يؤثر بالفعل على شركاء آبل في التصنيع، لذلك فكلًا من آبل وفوكسكون تتطلعا إلى حدوث زيادة طفيفة في المبيعات خلال الفترة المقبلة. الجدير بالذكر هنا أن فوكسكون قامت بالاستحواذ على شركة صناعة الالكترونيات اليابانية شارب رسميًا، لذلك فإنه يعتبر من السهل بالنسبة لشركة فوكسكون المضي قدمًا ليس فقط في مجال تصنيع أجزاء أجهزة آيفون، ولكنه من المحتمل أن تقوم الشركة أن تكثف من عمليات تطوير شاشات العرض AMOLED والحافظات الزجاجية لهاتف آيفون التي سيتم إطلاقه خلال 2017.

الجدير بالذكر هنا أيضًا أن ضعف الإقبال على شراء أجهزة آيفون7 كما زعمت مجموعة موردين آبل سابقًا سيكون بسبب عدم وجود المزيد من الابتكار، هناك عدد من الشركات مثل Japan Display والشركة التايوانية لتصنيع أشباه الموصلات Taiwanese Semiconductor Manufacturing أعلنوا عن مخاوفهم في انخفاض صافي الأرباح بسبب انخفاض طلبات الرقائق بفضل تراجع السوق العام لأجهزة آيفون، على عكس ذلك فإن الرئيس التنفيذب لـ آبل تيم كوك أعلن عن تطلعاته في ارتفاع نسبة مبيعات أجهزة آيفون قائلًا أن هناك الكثير من الأدلة التي توحي بأن هناك المزيد من الخطوات الإيجابية للشركة، وبالفعل بدأت الشركة بالتحرك نحو إطلاق آيفون7 ونظام iOS 10 خلال خريف هذا العام.

المصدر 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *