iPadآبلأخبار

KGI: آبل تخطط لإطلاق آيباد بشاشة 10.5 في 2017 وتغييرات ثورية للآيباد في ٢٠١٨

iPadآبلأخبار

ipad_lineup_2016_sides

نشر محلل KGI الموثوق Ming-Chi Kuo تقريراً عن توقعاته لمستقبل الآيباد، جاء فيها توقعه بوصول إصدار جديد من iPad Pro بشاشة حجمها 10.5-إنش العام القادم، بجانب إصدارات جديدة من نسختي 9.7-إنش و12.9-إنش.


اعلان





  • 2017:

كوو وصف الآيباد 9.7-إنش بـ “قليل التكلفة”، في إشارة كما يبدو إلى أن آبل ستقوم بتخفيض قيمة الجهاز. خط الإنتاج الذي تحدث عنه لم يحتوي على iPad mini، والذي ومنذ إطلاق iPhone 6 Plus تدور حوله عديد من الأحاديث بأن نهايته قريبة. فبهذه الحالة قد يكون iPad Pro 9.7-إنش هو الخيار الأقل تكلفة لاستخدام الآيباد.

رغم إطلاق ٣ نسخ جديدة حسب توقعاته للعام القادم، كوو يعتقد بأن ذلك لن يوقف الانخفاض المستمر في مبيعات الآيباد، حيث يتوقع انخفاضاً يتراوح من ١٠-٢٠٪.

كوو يتوقع أن تحصل أجهزة الآيباد الجديدة بشاشتي 12.9 و10.5 على معالج A10X والذي سيكون تصنيعه حصرياً للتايوانية TSMC، أما النسخة الأقل تكلفة من الآيباد 9.7 فيتوقع أن تحمل معالج A9X (ذات المعالج الحالي للجهاز).

  • 2018:

كوو يتوقع أن نرى تغييرات ثورية للآيباد في ٢٠١٨(على الأبكر)، بتغيير كامل للتصميم مع تبني لشاشات AMOLED. على أن تتبع بذلك الآيفون، الذي يتوقع أن يحصل على هذه الخطوة في العام القادم.

  • المبيعات:

كوو يبقى متحفظاً من ناحية مبيعات الآيباد، حيث قام بتخفيض توقعاته لمبيعات الآيباد هذا العام لتكون ما بين ٣٥-٤٠ بعدما كانت بين ٤٥-٥٠ وذلك لكون آبل لم تطلق سوى آيباد واحد خلال هذا العام وهو iPad Pro 9.7، حتى مع وصول ٣ إصدارات جديدة العام القادم، كوو يتوقع أن يستمر الانخفاض بسبب طبيعة سوق الأجهزة المحمولة.





رأي واحد على “KGI: آبل تخطط لإطلاق آيباد بشاشة 10.5 في 2017 وتغييرات ثورية للآيباد في ٢٠١٨”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *