سيارة آبل

تقرير: Lyft عرضت نفسها للبيع على آبل وعدة شركات أخرى بـ 9$ مليار

سيارة آبل

508246192.1471654176

نشرت Recode تقريراً حول مساعٍ قامت بها إدارة Lyft، الشركة الأمريكية المنافسة لـ Uber محليا في خدمات التوصيل الذكية. مساعي إدارة الشركة كانت ببيعها بما قيمته ٩$ مليار. إلا أنها لم تتمكن من فعل ذلك.


اعلان





شركة General Motors وهي أحد المستثمرين في Lyft، أبدت رغبة احتمالية بشراء الشركة. ذلك أدى بـ Lyft أن تقوم بتعيين البنك الاستثماري Qatalyst للبحث عن مشترين محتملين في أسلوب معتاد لمثل هذه الشركات. المصادر أكدت أنه تم التواصل مع آبل، جوجل، أمازون ومايكروسوفت.

Lyft خلال محادثاتها طلبت 9$ مليار، إلا أن أيا من تلك الشركات قدم عرضاً رسميا، بما في ذلك GM. الجولة الأخيرة من الاستثمار في الشركة قيمت الشركة خلالها بما يبلغ 5.5$ مليار.

الشركة تبقى إيجابيةً بالنظر لأوضاعها المالية، حسب خطاب لمستثمري الشركة تم تسريبه. الشركة تتوقع أن تستمر بتحقيق أرقام قياسية جديدة، ولقد ارتفعت عوائدها أكثر من ٦ مرات بين ٢٠١٤-٢٠١٥. مصادر أكدت كذلك أن الشركة تملك ما قيمته 1.4$ مليار في البنك مما يضمن لها الوصول للربحية، إلا أنه لا توجد أي علامات بوصول الشركة لأرقام منافستها Uber التي وصلت عمليات التوصيل فيها إلى ٦٢ مليون للشهر بالمقابل ١٤ مليون في الشهر ذاته لـ Lyft.

تقارير : Didi Chuxing المدعومة من قبل آبل تستحوذ على أوبر في الصين [تحديث : أعلن رسميا]

الأمور مثيرة للاهتمام في هذه المنافسة هذه الفترة خصوصاً مع مفاجأة اتفاقية Uber مع Didi الصينية، بأن تتخلى أوبر عن قسمها الصيني مقابل حصة في الشركة الصينية وأن تستثمر الشركة الصينية ملياراً في أوبر. بالتالي أوبر أصبح بإمكانها التفرغ بشكل أكبر لبقية الأسواق وأن ترتاح من صداع السوق الصيني وصعوبة المنافسة فيه.

المصدر





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *