آيفون

تقرير : آيفون عام 2018 قد يأتي بميزة التعرف على العين

آيفون

بعد إطلاقها لتقنية Touch ID، والتي غيرت من كيفية غلق هواتفنا الذكية، هاهي آبل لم تتوقف ومازات تزيد من الإبداع، اليوم آبل تزعم إضافة تقنية جديدة كلياً والتي كنا نراها فقط في أفلام الخيال العملي، اليوم أضحت حقيقة مع هذه الشركة المبدعة، هذه التقنية التي كانت الشركة تسعى إلى إطلاقها في جيل الآيفون سنة 2014 لتتراجع عن ذلك حتى سنة 2018 لتتلائمة مع تطورات التكنولوجيا ذلكم الحين.

فحسب موقع DigiTimes فإن آبل تطمح لإضافة تقنية فتح قفل الهاتف بالإعتماد على عين المستخدم فقط. الشيء الذي يبدو خيالياً للغاية، يزعم التقرير على أن هذه التقنية ستصبح متوفر بسوق الهواتف الذكية على نطاق أوسع بحلول سنة 2018. فمن المحتمل أن سامسونج سوف تغلب آبل في ظل السوق تقنية التعرف على العين، التي ربما يتم إطلاقها في أقرب وقت في الشهر المقبل مع غالاكسي نوت 7.


اعلان





وأشارت المصادر، من المتوقع أن تستحوذ سامسونج على حصة كبيرة من السوق، عن طريق الإفراج عن جهازها الجديد، والذي سيدعم تقنية التعرف على قزحية العين في النصف الثاني من عام 2016، في حين من المرجح أن تطرح أجهزة iPhone الجديدة مع أجهزة الاستشعار القزحية في 2018.

كيف تعمل تقنية مسح قزحية العين:
مسح قزحية العين تعمل عن طريق التعرف على قزحية المستخدم ، وهي على شكل “غشاء حلقة ملونة ومسطحة خلف قرنية العين.” كذلك هو الحال مع بصمات الأصابع فقزحية العين هي فريدة من نوعها تماما وتختلف من شخص إلى آخر، مما يجعلها وسيلة آمنة لفتح الهاتف الذكي.

هناك بعض المشاكل التي من المحتمل أن تواجهها هذه التقنية، مثل الأداء في ضوء خافت، حتى حالة الفيزيولوجية للمستخدم ممكن أن تأتر أيضاً، مثل شرب الكحول أو إتساع العين مثلاً. غير ذلك فإن هذه الميزة الجديدة ستمكن المستخدم من فتح قفل الجهاز بدون أي إتصال جسدي، الشيء الذي قد يبدو مفيداً لبعض المستخدمين.

وكالعادة، فإن هذه تظل توقعات فقط من موقع DigiTimes الذي دوماً يسبق في توقعاته، لكن عند توقع أشياء لسنتين أو أكثر، فإن من المحتمل أن تغير آبل الموعد. Ming-Chi Kuo والذي يعتبر أكثر دقة من الموقع أعلاه فقط نشر هو الآخر على أن آبل من المحتمل أن تطلق هذه الميزة بهواتفها هذه السنة. لكن من المتوقع أن تقوم آبل بتغير موعد إطلاق الميزة في آقل وأقرب وقت ممكن في ظل المنافسة الشرسة التي يعرفها السوق في الأعوام الأخيرة.

وآخيراً، يبقى الشيء المتوقع أن آبل سوف تطرح هواتفها القادمة بتقنية التعرف على العين، أضف إلى ذلك أنه من المحتمل أيضاً أن توفر آبل التقنية في جميع أجهزتها التي تدعم آبل باي ApplePay التي من المفروض أن تتستبدل تقنية Touch ID أو كلمة المرور.

هل ستكون هذه الميزة الجديدة مفيدة بالنسبة إليك؟ أخبرنا، ما هو رأيكم في التعليقات أسفله.




الوسوم

5 آراء على “تقرير : آيفون عام 2018 قد يأتي بميزة التعرف على العين”

  1. ههههه سبقتهم بها سامسونج و ابل همها نسخ و لصق مع وضع الحركات…. خلكم مع البعير ابل… المتخلف… نوت نزل و فيه موصفات مقتنيه أجهزة ابل يحلمون بها… جهاز فاشل لايصلح من دون جلبريك…

  2. ارجو مساعدتى ، تطبيق زامن لا يفتح معى الا اذا حذفته وحملته من جديد

  3. ارجو مساعدتى تطبيق زامن لا يفتح معى
    الا اذاحذفته وحملته من جديد

  4. نعم صدقتو زي التتش ايدي اول شي نزلوها في السامسمونق ع الاس ون بعدين ابل سرقتها وحطتها في الفايف اس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *