أخبارتطبيقات iPhone

ما الجديد؟ Safari يتضمن تحسينات لعرض صور GIF في iOS 10 القادم

أخبارتطبيقات iPhone

Safari
تخطط آبل لإجراء بعض التغييرات على الطريقة التي يتم بها التعامل مع مقاطع الفيديو في iOS 10، للتخلص من مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها بشكل تلقائي، وتقديم المزيد من التحسينات على الصور المتحركة GIF.

التغييرات الجديدة جزء من خطة آبل لتحديث عناصر الفيديو، وهذا ما أوضحه مهندس البرمجيات في شركة آبل “جيري نوبل” في مدونة Webkit. وكما هو معروف لدى مستخدمي أنظمة iOS 8 و iOS 9، فإن الصور المتحركة المشفرة باستخدام الفيديو تتطلب من المستخدم النقر عليها لتشغيلها تمامًا كما يتم تشغيل مقطع فيديو. عند عرض صور GIF، فمن الضروري تحميل الصورة، ثم النقر عليها والانتظار حتى يتم عرضها في شاشة كاملة، وهذا تحديدًا ما تعمل آبل على تبسيطه وتحسين تجربة المستخدم.

لمزيد من التوضيح، ستسمح Webkit لمقاطع الفيديو التي لا يوجد بها صوت من حمل سمات التشغيل التلقائي، لذا، حتى صور GIF ومقاطع الفيديو سيتم تشغيلها تلقائيًا. مقاطع الفيديو التي تستخدم عنصر “video playsinline” سيتم تشغيلها مباشرةً دون الحاجة إلى الدخول في وضع الشاشة الكاملة.

وفيما يخص مقاطع الفيديو التي تحتوي على عنصر الصوت، سيم إيقاف تشغيلها تلقائيًا لحين إشارة المستخدم بإعادة تشغيلها مرة أخرى، كما سيتم تقليل الإعلانات غير المرغوب فيها. سيتم تشغيل عناصر الفيديو تلقائيًا عندما تظهر على الشاشة، وسيتم إيقافها عندما تكون غير مرئية، مما يساعد على الحفاظ على عمر البطارية.

صور GIF التي تستخدم عنصر الفيديو تحصل على حجم ملف أصغر، وبالتالي تستخدم كميات أقل من عرض النطاق الترددي وطاقة أقل، مما يجعلها بديلًا مناسبًا لتنسيق الصور المتحركة.

تتزايد شعبية هذه الطريقة في عرض صور GIF، وسوف لن يضطر مستخدمي iOS لتجربة المشاهدة على مواقع مشهورة مثل Imgur.

سيتم تمكين هذه التغييرات في سفاري في iOS 10، وهي متاحة حاليًا للمطورين ونسخة بيتا العامة. من المرجح إطلاق iOS 10 في خريف هذا العام، جنبًا إلى جنب مع أجهزة iOS.

 

 

 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *