أخبارتطبيقات iPhone

إعلان نتائج دراسة تطبيق mPower حول مرض الشلل الرعاشي

أخبارتطبيقات iPhone

mpower
http://parkinsonmpower.org

أعلن فريق تطبيقmPower لأبحاث الشلل الرعاشي “داء باركنسون” عن نتائج دراسة مرض الشلل الرعاشي والتي أجريت من خلال تطبيق mPower على أجهزة الآيفون والذي تم بناؤه بشكل متوافق مع حزمة البرمجيات الخاصة بالأبحاث من آبل Researchkit.  تطبيق mPower والذي صدر في العام الماضي مع إطلاق آبل لحزمة الخاصة بالأبحاث والدراسات الطبية. الأرقام أظهرت أن ١٤٪ ممن قاموا بتحميل التطبيق والاشتراك بالدراسة لديهم داء الشلل الرعاشي بينما ٨٦٪ لم يتم تشخيصهم كمصابين. أعمار المشاركين بالدراسة من خلال تطبيق mPower بلغت ٥٧٪ لمن هم بين ١٨ و٣٤ عام. بينما بلغت ٩٪ لمن هم فوق ٦٥ عاما.

من النتائج التي عرضها تطبيق mPower هي أن ٧٨٪ من المشاركين قد اختاروا برغبتهم مشاركة بياناتهم مع مراكز بحثية أخرى حول العالم مما يسهم إثراء الجانبي المعرفي للمراكز البحثية الأخرى.

Announcement from the mPower study team (2016-08-13)

 

  • نتائج الاستبيان:

ومن خلال الاستبانات التي عملت بتاريخ ١٩ يوليو الماضي والتي جمعت من مستخدمي التطبيق، فقد أظهرت بأن ٨٤٪ لديهم فهم واضح لأهداف الدراسة وهناك ٨٨٪ ينصح باستخدام تطبيق mPower.  كما حددت أهم ثلاث أسباب للمشاركين هي:

١. شعورهم بقدرتهم على المساعدة وإحداث تغيير.

٢. قدرتهم على المشاركة متى ما أرادو.

٣. رغبتهم في إتمام البحث ونجاحه.

 

 

يذكر أن التطبيق برعاية  The Michael J. Fox Foundation for Parkinson’s Research و يهدف لإشراك المصابين بالشلل الرعاشي في دراسة و بحث طبي حول الشلل الرعاشي أو ما يعرف بداء الباركنسون من خلال قيامه بمجموعة مهام بواسطة جهاز الآيفون.

 

by




 

شاهد لتتعرف:

حزمة الأبحاث الطبية الجديدة Researchkit تعريف بها وأهدافها

 

 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.