آبلأخبارسيارة آبل

آبل تتعاون مع شركة من كوريا الجنوبية لتطوير بطاريات مشروع سيارتها

آبلأخبارسيارة آبل

firme-coreenne-developpe-batteries-innovantes-apple-car

في العام الماضي قامت آبل بتعيين عدد من مهندسي شركة سامسونج لتطوير تكنولوجيا البطارية التي سيتم استخدامها في مشروع السيارة الكهربائية القادمة الخاصة بها، والآن ظهرت معلومات جددية بشأن عقد شراكة مع شركة كورية للمشاركة في هذا المشروع.


اعلان





أوضحت تقارير الموقع الكوري ETNews أن هناك شركة صغيرة متخصصة في مجال البطاريات تضم حوالي 20 موظف يعتبروا من خبراء تكنولوجيا البطاريات سيقوموا بمشاركة آبل في تطوير البطاريات الخاصة بسيارة آبل المستقبلية.

تخطط آبل أيضًا لتطوير البطاريات التي تستخدم في المركبات الكهربائية استنادًا إلى تكنولوجيا براءة الاختراع التي حصلت عليها الشركة الكورية، ووصفت التقارير أن هذه البطاريات مثل البطاريات الاسطوانية الأيون ليثيوم الثانوية التي تأتي بحجم اصبعين.

من المعروف أن البطاريات تنبعث منها حرارة من مركزها في المنتصف بسبب التفاعلات الكيميائية التي تحدث بها، هذه الشركة قامت بابتكار بطاريات تقوم بتدفق الهواء لتبريد وسط البطارية بسلاسة مما يعمل على تقليل تركيب أجهزة تبريد مستقلة أو أي أجهزة أخرى لمنع انبعاث الحرارة. كما أن هذه البطاريات مفيدة في رفع إنتاجية السيارة، من خلال الاستفادة من مساحة البطاريات المجوفة الفارغة، لذلك فمن السهل تصميمها للاتصال الموازي الذي يعمل على توسيع قدرة البطارية.

هذا التقرير الجديد لم يتم خلاله الكشف عن اسم الشركة الكورية نظرًا لعدم التصريح عن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخرًا مع آبل.

لكن بعد الكثير من محاولات البحث واستكشاف براءات الاختراع وجد موقع MacRumors أن هناك طلب براءة اختراع مقدم  إلى European Patent Office بشأن نوع من البطاريات الثانوية الفارغة التي أطلقتها الشركة الكورية   Orange Power ووفقًا لعدد من المصادر تبين أن هذه الشركة لديها حوالي 25 موظف في مجال البحث والتطوير (R&D)، وعدد الموظفين النهائي يبلغ حوالي 33 موظف وهذه الشركة من المحتمل أن تكون هي الشركة السرية التي ستقوم بالاشتراك مع آبل لتطوير تكنولوجيا البطاريات.

قامت آبل مؤخرًا بتعيين Bob Mansfield المسؤول التنفيذي للشركة للإشراف على تطوير السيارة الكهربائية التي يطلق على مشروعها السري تسمية “Project Titan”، ويعتقد أنه يقود فريق مكون من مئات المهندسين الذين استقطبتهم آبل من عدد من الشركات مثل تسلا،فورد، GM، شركة تصنيع البطاريات A123 Systems وعدد من مهندسي الشركات الأخرى.

المصدر

نتابع معكم في عالم آبل المستجدات حول مشروع سيارة آبل بعمق ومن أفضل المصادر والمحللين ، وكنا قد نشرنا مؤخراً الخطة الرسمية الكاملة للشركة التي تقود التغيير في عالم السيارات حاليا Tesla وأنصح بقراءتها بشدة للاطلاع على المستقبل القريب جدا لعالم السيارات والتغيير الجذري في صناعتها .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *