جيلبريك

ما معنى الجيلبريك؟ وما هي فوائده ومخاطره؟

جيلبريك

What-is-iOS-Jailbreak

كنا قد طرحنا لكم في الفترة الأخيرة العديد من أدوات سيديا، وذلك عقب إطلاق الفريق الصيني الجيلبريك الجديد لأجهزة 64 بت، وبالتحديد لأنظمة iOS 9.2 – 9.3.3، ووصلتنا العديد من الأسئلة عن ما هو الجيلبريك؟ ما هي فوائده؟ ما هي مخاطره؟ طريقة تركيبه .. في هذه التدوينة سنوضح لكم المعنى الأصح للجيلبريك مع توضيح فوائده مخاطره.


اعلان





  • ما معنى الجيلبريك؟

الجيلبريك بكل بساطة هو كسر لحماية نظام iOS ويواجهه تماماً “الروت” أو “Root” في نظام Android الذي يسمح لك بالوصول إلى جذور النظام والتعديل عليه، ويأتي مع الجيلبريك برنامج رئيسي يحمل اسم “سيديا” أو “Cydia”، والسيديا هو متجر لتحميل وتثبيت أدوات الجيلبريك.

  • ما هي أنواع الجيلبريك ؟

للجيلبريك ثلاثة أنواع وهي:

  • مُقيد: يتطلب منك توصيل الآيفون بأجهزة الكمبيوتر عند إطفاء الآيفون أو عند إعادة التشغيل لإستعادة الآيفون وتشغيله مرة ثانية، والآن هذا النوع غير موجود إطلاقاً.
  • شبه مُقيد: وهو الجيلبريك الحالي من فريق Pangu الذي لا يتطلب وصل الآيفون بالكمبيوتر لإستعادة الجيلبريك والآيفون.
  • غير مُقيد: وهو الجيلبريك الخاص بأنظمة iOS 9.1 وما تحت والذي لا يتطلب منك سوا تركيبه عن طريق أجهزة الكمبيوتر، ولا تواجه مشاكل عند إطفاء أو إعادة تشغيل الآيفون، وآخر فريق أطلقه هو فريق Pangu.

فوائد الجيلبريك وخواطره من قناة الصديق فراس اللو:

الجيلبريك وسيديا عالم كبير ويحتوي سيديا على العديد من الأدوات التي تسمح لك بالتعديل على النظام، ولكن في حال قمت باستخدام سيديا لتحميل التطبيقات المُكركة فحكمه حرام، لكون المستخدم ببساطة يسرق جهود المطورين ويأخذ تطبيقاتهم المدفوعة مجاناً.




الوسوم

3 آراء على “ما معنى الجيلبريك؟ وما هي فوائده ومخاطره؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *