آبلأخبار

للعام الثالث عشر على التوالي، آبل الأولى في مؤشر رضا المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية

آبلأخبار

آبل

احتلت شركة آبل المرتبة الأولى في مؤشر رضا المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية American Customer Satisafaction Index متقدّمة على سامسونج التي حلّت ثانيًا، وأمازون التي جاءت في المرتبة الثالثة.

وتعتمد نتائج مؤشر رضا المستخدمين الذي يُعرف اختصارًا بـ ASCI على استطلاعات رأي قام بها 3500 مستخدم تمت مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني لمعرفة رضاهم عن الأجهزة الجديدة التي قاموا بشرائها مؤخرًا كحواسب ماك المختلفة أو حواسب أمازون وسامسونج اللوحية.

وحصلت آبل على نسبة رضا وصلت إلى 84%، وهي نفس النسبة التي حصلت عليها العام الماضي، فيما ارتفعت نسبة رضا مستخدمي أجهزة سامسونج من 78% العام الماضي إلى 83% هذا العام، وأمازون من 78% إلى 80%.

asci-2016

وذكر تقرير الهيئة المسؤولة عن مؤشر رضا المستخدمين أن سوق الحواسب يشهد تنافسًا عاليًا بين سامسونج وآبل تمامًا مثلما هو الحال في سوق الهواتف الذكية، فنتائج المؤشر هذا العام تشير إلى سيطرة الشركتين على المشهد التقني. وأضاف التقرير أن الاختلاف بين آبل وسامسونج يكمن في توجه آبل إلى إضافة ميّزات جديدة إلى حواسب iPad اللوحية للقيام بنفس مهام حواسب ماك، في حين أن سامسونج تستمر في اعتبار حواسبها اللوحية غير قادرة على استبدال الحواسب المحمولة لينحصر دورها كأجهزة للتسلية وتصفّح الإنترنت فقط.

وعلى الرغم من محافظة آبل على المركز الأولى، إلا أنها تعاني من انخفاض في مبيعات حواسب ماك في الفترة الأخيرة، وهو ما أثر بدوّره على نتائج المؤشر. فحواسب ماك لم تحصل على تحديثات منذ مدة طويلة، باسثتناء حواسب MacBook؛ فالتحديث الأخير لحواسب iMac كان قبل 350 يوم، وMacBook Pro قبل 497 يوم، في حين أن MacBook Air حصلت على آخر تحديث لها قبل 568 يوم، وMac mini قبل 712 يوم، وأخيرًا Mac Pro قبل 1013 يوم.

وبحسب التقارير فإن آبل ستعقد مؤتمرًا في شهر أكتوبر القادم للكشف عن تحديثات جديدة على حواسب MacBook Pro بشكل أساسي، حيث ستحصل الحواسب الجديدة -حسب الشائعات- على شريط أعلى لوحة المفاتيح يعمل باللمس، بالإضافة إلى منافذ من نوع USB-C وألوان جديدة على الأغلب.

آبل تتعاون مع Nvidia لتطوير حواسب ماك ثورية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *