أخبار

سهم آبل AAPL في سوق الأوراق المالية يُسجّل أعلى سعر له خلال ٢٠١٦

أخبار

سهم آبل

حقق سهم آبل AAPL في سوق الأوراق المالية أعلى سعر له خلال العام الجاري – ٢٠١٦ – حيث وصلت قيمة السهم إلى ١١٣.٠٣ دولار أمريكي مُتجاوزًا بذلك الرقم السابق لهذا العام الذي سُجّل في شهر أبريل/نيسان حيث بلغ وقتها ١١٢.١٠ دولار أمريكي.


اعلان





وارتفعت بذلك أسهم آبل بنسبة ٤.٧٪ تقريبًا لتصل قيمة الشركة إلى ٦٠٧ مليار دولار أمريكي تقريبًا مُتجاوزة ألفابت Alphabet – جوجل سابقًا – بقيمة ٥٣٥ مليار دولار أمريكي ومايكروسوفت وقيمتها البالغة ٤٤٠ مليار دولار أمريكي تقريبًا.

وساهمت أجهزة آبل الجديدة iPhone 7 وiPhone 7 Plus بالإضافة إلى الجيل الثاني من ساعة آبل Apple Watch Series 2 بهذا الارتفاع، فحسب شركات الاتصالات في الولايات المُتحدة الأمريكية، ذكرت T-Mobile أنه وبعد أربعة أيام فقط من فتح الطلب المُسبق على الأجهزة الجديدة وصل عدد الطلبات إلى أربعة أضعاف الطلبات المُسبقة التي حصلت عليها الشركة على iPhone 6 قبل عامين.

screen-shot-2016-09-14-at-5-57-58-pm

في حين أن شركة Sprint أعلنت أن مبيعات iPhone 7 شكّلت تقريبًا أربعة أضعاف مبيعات iPhone 6S في العام الماضي، حيث بلغت نسبة الطلبات ٣٧٥٪ خلال ثلاثة أيام مُقارنة بأرقام العام الماضي.

وذكرت آبل قبل أيام قليلة أنها لن تُعلن عن أرقام الطلبات المُسبقة على الهواتف الجديدة هذا العام لأنها ستوفر الأجهزة حسب الكمية المتوفرة في المخازن وليس على حسب طلبات المُستخدمين لتجنّب حصول أي قصور أو تأخير في تلبية الطلبات.

وتتوقع شركة آبل أرباح تتراوح قيمتها ما بين ٤٥.٥ مليار و٤٧.٥ مليار دولار أمريكي في الربع الرابع من العام الجاري، وهي أقل من أرباحها في نفس الربع من العام الماضي والتي بلغت ٥١.١ مليار دولار أمريكي.

وستُعلن آبل عن عائداتها في الربع الرابع خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، وخلال الإعلان يُمكن التعرّف بشكل مُفصّل على مبيعات iPhone 7 وiPhone 7 Plus بالإضافة إلى Apple Watch Series 2. كما ومن المتوقع أن يرتفع سهم آبل AAPL مُجددًا بعد الإعلان عن العائدات.

يُشار إلى أن وكالة Reuters العالمية ذكرت أن مشكلة سامسونج وانفجار أجهزة Galaxy Note 7 ساعدت أسهم آبل في النمو، خصوصًا بعد سحب الأجهزة من الأسواق للتحقيق في المُشكلة.

المصدر.

T-Mobile : الطلبات المُسبقة لـ iPhone 7 وiPhone 7 Plus تُحطّم جميع الأرقام القياسية




الوسوم

رأيان على “سهم آبل AAPL في سوق الأوراق المالية يُسجّل أعلى سعر له خلال ٢٠١٦”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *