آيفونآبل

إشاعة: أداء iPhone 7 يتفوق على سلفه iPhone 6S بنسبة 35%

آيفونآبل

iPhone 7

نشر موقع Geekbench، المُتخصص في تحليل أداء الأجهزة الذكية ونشر إحصائيات حولها، تقريرًا جديدًا يزعم أنه لهاتف آبل القادم iPhone 7.

ويُمكن الوصول إلى التقرير من خلال الرابط التالي، حيث يُظهر أن الهاتف الجديد يعمل بمعالج A10 وحقق نتيجة معالجة وصلت إلى 3379 عند تشغيل نواة واحدة، و5495 عند تشغيل أكثر من نواة للمعالجة، وهي نتائج أفضل بنسبة 35% من نتائج هاتف iPhone 6S الذي أُطلق العام الماضي.

ويظهر الهاتف الجديد في التقرير باسم iPhone9,3 وهذا يدل على وجود ثلاثة أجهزة مُختلفة من iPhone 7 لأنه وفي العام الماضي عُرّف iPhone 6S بمعرف iPhone 8,1 و6S Plus بمعرف iPhone 8,2. أما هذا العام فيبدوا أن هناك ثلاثة أنواع مُختلفة من الأجهزة الجديدة حسب تقرير الموقع.

وسيحمل iPhone 7 ذاكرة عشوائية بمساحة 2 جيجابايت، في حين أن iPhone 7 Plus سيأتي بذاكرة أكبر تصل إلى 3 جيجابايت لمعالجة الصور خصوصًا أنه سيأتي بكاميرا مُزوّدة بعدستين.

ولا يُمكن من خلال نظام iOS معرفة سرعة المعالج حيث ذكر التقرير أن iPhone 7 يعمل بمعالج ذو تردد 400 ميجاهيرتز فقط، إلا أن أحد مُحللي شركة KGI ذكر أن معالج آبل الجديد A10 سيعمل بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهيرتز على الأغلب.

وبحسب التقرير فإن الأجهزة الجديدة ستعمل بالإصدار 10.1 من نظام iOS، وهو إصدار لم يُطلق حتى هذه اللحظة للمطوريين، إذ ما زالت آبل تختبر الإصدار 10.0 ولم تُطلقه بشكل رسمي حتى الآن.

وبكل تأكيد لا يُمكن اعتماد نتيجة التقرير على أنها نهائية لأن الاختبارات التي تتم على الجهاز لا تشمل مُعالج الرسوميات على سبيل المثال لا الحصر. لكن الجهاز الجديد سيكون أسرع بكل تأكيد لأن آبل تحرص في كل عام على تحسين أداء أجهزتها بشكل عام.

يُذكر أن هاتف iPhone 6S الذي أطلق العام الماضي نجح في التفوق على هاتف Note 7 من شركة سامسونج الذي طُرح في الأسواق مع بداية شهر أغسطس/آب في العام الجاري.

المصدر

مقارنة السرعة بين جهازي Galaxy Note 7 و iPhone 6S

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *