آيفونأخبار

المُدراء التنفيذيون في آبل يشرحون حول قرار إزالة منفذ السمّاعات في iPhone 7

آيفونأخبار

longform-original-18375-1473276420-4

تحدّث المُدراء التنفيذيون في شركة آبل لوسائل الإعلام بعد انتهاء المؤتمر الذي كشفت فيه آبل عن الجيل الجديد من ساعتها، والجيل الجديد من الآيفون كذلك والذي قامت آبل معه بخطوة تاريخية تمثلت بإزالة منفذ السماعات.


اعلان





وفي تصريحات لموقع Buzzfeed العالمي، تحدّث كل من Phil Schiller، نائب رئيس قسم التسويق في آبل، وGreg Joswiak، نائب رئيس قسم تسويق نظام iOS وأجهزة آبل الذكية، بالإضافة إلى حديث كل من Dan Riccio، نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات، وتيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لآبل.

وكان محور حديث مُدراء آبل هو الدفاع عن قرار إزالة منفذ سمّاعات الرأس 3.5mm، فالكثير من مستخدمي أجهزة شركة آبل لم يجدوا مُبرر – قبل المؤتمر على الأقل – لإزالته من الهواتف الجديدة.

وقال Greg بهذا الصدد إن هذا المنفذ مضى على اختراعه أكثر من 100 عام، وآخر تحديث حصل عليه كان منذ 50 عام تقريبًا لجعل حجمه أصغر، أما غير ذلك فلم يتطوّر المنفذ الذي يُنظر له على أنه من أسلاف الديناصورات من شدة قدمه.

sub-buzz-30718-1473102108-1
قطعة منفذ السماعات في iPhone 6S

أما Dan فصرّح وقال أن المنفذ الذي يبلغ عمره 50 سنة هو عبارة عن فتحة مملوءة بالهواء فقط وموجودة في الجهاز لتستهلك جزءًا من مساحته، وهو جزء ثمين جدًا. وأضاف Dan أن وجود المنفذ كان يمنع آبل من إتمام الكثير من المهام وإضافتها مثل توفير تقنيات جديدة داخل الكاميرا أو إضافة وحدات معالجة جديدة وتحسين سعة البطارية لإطالة فترة استخدام الجهاز.

ويرى Dan أن وجود منفذ آخر أكثر كفاءة يُعتبر سببًا كافيًا لإزالة المنفذ القديم والتغلب على المخاوف جميعها، فهذه الخطوة سمحت لآبل أن تخرج بجهاز جديد – iPhone 7 / 7 Plus – مُقاوم للماء والغبار بشكل كامل وفقًا لمعيار IP 67.

ومن جهته دافع Phill عن شركة آبل ودحر جميع الاتهامات الباطلة التي تعرّضت لها آبل بعد إزالة منفذ السماعات. ففي تصريحه ذكر أن وجود مُخطط خفي وراء هذه الإزالة مثلما ذكرت بعض المصادر عار تمامًا عن الصحّة، فشركة آبل رغبت بتطوير تجربة نقل الصوت في أجهزتها الذكية وقامت باستغلال منفذ Lightning لهذا السبب، أما حكاية إنشاء نظام لإدارة المُحتوى وحقوق الملكية فهو مؤامرة فقط لا غير.

واختتم Phill حديثه حيث قال إن إزالة منفذ السماعات سمح للشركة بإضافة خاصيّة التعرّف على قوّة الضغط على زر هوم Home، وبالتالي فتحت آبل آفاقًا برمجية جديدة للمُطورين لم تكن تُفكر بها من قبل، وأضاف أن الوقت كفيل ليُخبر المُستخدمين عن كبر هذه الآفاق.

أما تيم كوك فدافع في حديثه عن شركة آبل ضد الاتهامات التي وصفتها بنقص الإبداع والابتكار قائلاً:

 إن الابتكار يعني جعل الأشياء أفضل، ولو أخذت خطوةً للخلف ونظرت لأهم الأشياء لمستخدمي الآيفون. ستجد أنها الصور التي يأخذونها بجانب بقية الأشياء التي يقومون بها لبناء يوميات حياتهم. لذلك تطوير الكاميرا، التعديلات التي قمنا بها في النظام، زيادة عمر البطارية، وأخيراً جميع الإضافات في iOS 10. هذه جميعها مجتمعةً تعد دفعةً ضخمة للأمام.

المصدر

(بيان صحفي) Apple تقدم iPhone 7 وiPhone 7 Plus – أفضل وأحدث iPhone على الإطلاق




الوسوم

رأيان على “المُدراء التنفيذيون في آبل يشرحون حول قرار إزالة منفذ السمّاعات في iPhone 7”

  1. الي الان يتلافي كل المسئولين في ابل التحدث عن التضارب بين حجز المنفذ للشاحن وحجز المنفذ للسماعه. الان علي المساخدم التضحية بواحدة مقابل الاخري الا اذا خرج علينا اختراع لوصلة مشتركة لها منفذين لايصال الشاحن مع السماعة. وحتي ان حدث هذا فانا اعتقد تقنياً انه سيؤثر علي كفاءه المهمتين اذا تما في تزامن مع بعضهما البعض. ننتظر ونشوف. المشكله كبيرة خصوصا ان اغلب من يستخدم السماعه بكثره يستهلك البطارية اسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *