آيفونأخبار

شائعات عن اتجاه آبل نحو الهند لإنتاج هواتف iPhone

آيفونأخبار

آبل

تسعى شركة آبل لبدء إنتاج هواتف iPhone القادمة في الهند حسبما أفادت الكثير من المصادر، حيث بدأت الفكرة تأخذ مسارًا جديًّا في الآونة الأخيرة.

وبحسب تقرير صحيفة Economic Times فإن آبل بدأت محادثات مع شركة Foxconn للبدء في إنتاج iPhone في مصانعها في الهند خلال العامين أو الثلاثة القادمين.

وفي شهر مايو/أيار من العام الجاري، ظهرت بعض التقارير التي تحدثت عن نيّة Foxconn في الدخول إلى الهند واستثمار مبلغ 10 مليارات دولار أمريكي لافتتاح معمل خاص بها هُناك، لكن بعد صدور تلك التقارير لم تصدر أية أخبار تؤكد صحّتها.

وبحسب مصدر مجهول فإن هُناك اهتمام من آبل بالهند بكل تأكيد، حيث ذكر أن تيم كوك وخلال زيارته إلى الهند تحدّث مع الحكومة حول إمكانية تطوير العلاقات مع شركته والحصول على استثناءات لافتتاح متاجرها الخاصة.

وتفرض الحكومة الهندية قانونًا يمنع افتتاح متاجر لأي شركة أجنبية مالم تكن 30% من مُنتجاتها تُصنّع في الهند، وبالتالي لن تستطيع آبل في الوقت الراهن افتتاح أي متجر إلا من خلال استثناء مُباشر من الحكومة، وهو ما لم يتم حتى هذه اللحظة.

وفي حالة البدء بإنتاج هواتف iPhone في الهند فإن آبل ستكسب على أكثر من صعيد، فبداية ستتمكن من فتح متاجرها الخاصّة دون مشاكل، وستتمكن من بيع الهاتف بسعر أرخص لأنه صناعة محلية ولن يتم تطبيق ضرائب عليه مثلما هو الحال حاليًا لأنه يُستورد من الخارج.

إضافة إلى ذلك سوف يُصبح بإمكان المُستخدمين في الهند الحصول على الجهاز فور صدوره بأفضل سعر مُمكن، خصوصًا أن الشركة افتتحت مكتب لتطوير خرائطها في الهند، وهو ما يعني التوجه نحو تحسين خدماتها في تلك المنطقة.

وتولي آبل منذ منتصف العام الجاري أهمية خاصّة للهند، ففي شهر مايو قام تيم كوك بزيارة للهند وقال إن آبل ترغب في التواجد داخل الهند لألف سنة قادمة. وأضاف أن نظرة آبل طويلة المدى، فالشركة تسعى للأفضل بشكل دائم، لكنها لا تنزعج إن لم تكن الأولى على الدوام.

وخلال تلك الزيارة التقى تيم بالرئيس الهندي للحديث بشكل موسّع عن صناعة وتطوير التطبيقات وأهمّية متاجر التطبيقات، كما اجتمع مع رؤساء شركات الاتصالات لبحث إمكانية بيع هواتف iPhone عن طريقهم مع ضمان تقديم أفضل الخدمات بأفضل الأسعار.

يُشار إلى أن آبل بدأت مشروع افتتاح مكتب لإنشاء وتطوير تطبيقات لنظام iOS في الهند بمساحة تصل إلى 40 ألف قدم مُربع مُقسّم على طابقين.

آبل تستأجر مكاتب في الهند لإنشاء مراكز تطوير تطبيقات iOS

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *