أخبار

آبل مُستمرة في تطوير تقنيات الشحن اللاسلكي التي قد تظهر في iPhone 8

أخبار

نشر مكتب براءات الاختراع الأمريكي صباح اليوم براءة اختراع جديدة لشركة آبل تشرح كيفية الاستفادة من بعض الأدوات لتلميع وتنظيف قاعدة الشحن اللاسلكي.

وعلى الرغم من أن براءة الاختراع مُختصة بآلية صناعة هذه القاعدة، إلا أن آبل شرحت أيضًا كيفية إنشاء حقل لاسلكي لنقل التيار الكهربائي من خلاله عن طريق تقنية الرنين الكهربائي Inductive Charging.

ومن خلال تقنية الرنين الكهربائي يُمكن نقل تيار كهربائي من طرف لآخر بشكل لاسلكي من خلال تحميل الشحنات على تردد مُعيّن مع ضبط الطرفين على نفس تردد الرنين.

صورة من براءة الاختراع

وأضافت آبل مجموعة من الرسومات لشرح الخاصيّة بصورة أكبر، حيث شرحت استخدام القاعدة لنقل التيار من جهاز لآخر من خلال ناقل بالرنين وهو عبارة عن سلك ملفوف حول نواة معدنية يقترن مع مُستقبل بالرنين وهو عبارة عن سلك أيضًا ملفوف ليشحن البطارية.

وذكرت الشركة في براءة الاختراع أن القاعدة قد تقوم بإنشاء حقل كهرومغناطيسي ليسمح بوضع الهاتف على القاعدة فقط لبدء عملية الشحن، كما تحتوي القاعدة على منفذ من نوع USB لوصلها بالحاسب مثلًا وشحن الهاتف الذكي دون مشاكل.

وتقدّمت آبل بطلب تسجيل براءة الاختراع مع نهاية عام 2015، وهذا يعني أن العمل يجري على قدم وساق لإطلاق تقنية شحن لاسلكي فعّالة وتُفيد المُستخدم، حتى أنها ومنذ إطلاق أول جهاز آيفون – قبل تسع سنوات تقريبًا – تعمل على الاستحواذ على شركات في هذا المجال وتسجيل براءات اختراع مُختصة بمجال الشحن اللاسلكي فقط.

وذكرت بعض الشائعات مع بداية العام أن iPhone 7 سيأتي دون منفذ للسماعات ومقاوم للماء مع خاصيّة الشحن اللاسلكي، حيث صدقت الشائعات في أول نقطتين، لكن نقطة الشحن اللاسلكي يبدو أنها تأجلت لحين صدور iPhone 8 في العام القادم – لأنه يُصادف مرور 10 أعوام منذ إطلاق آيفون لأول مرّة.

وتحدّث Phil Schiller في عام 2012 عن تقنية الشحن اللاسلكي حيث قال إن آبل غير مُقتنعة في ذلك الوقت بالنماذج المتوفرة التي تتطلب وصل القاعدة بمنفذ كهربائي رئيسي وبالتالي لا تُعتبر نقلة نوعية بالنسبة للمُستخدم.

يُشار إلى أن الشركة آبل أبدت اهتمامها أكثر من مرّة بتقنيات شركة WiTricity المُتخصصة في مجال نقل الطاقة لاسلكيًا عن طريق إنشاء حقل مغناطيسي قادر على الانتشار وبالتالي يُمكن وضع الجهاز في أي مكان ضمن مجال الحقل لشحنه عن بُعد ودون الحاجة إلى وضعه على القاعدة مُباشرة.

مصدر

الوسوم

3 آراء على “آبل مُستمرة في تطوير تقنيات الشحن اللاسلكي التي قد تظهر في iPhone 8”

  1. التقنيه الحاليه جيده جداً وخاصه بعد الغاء منفذ ٣.٥ الخاص بالصوت وجب استخدام هذه التقنيه ولاكن عناد ابل لاحدود له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.