أخبارسيارة آبلشائعات

تقارير: آبل تدخل في مفاوضات مع شركة Lit Motors المتخصصة في إنتاج الدراجات النارية

أخبارسيارة آبلشائعات

آبل

أشارت صحيفة New York Times الأمريكية إلى أن شركة آبل دخلت في مفاوضات مع شركة Lit Motors المتخصصة في إنتاج دراجات نارية تعتمد على تقنيات جديدة للتوازن بشكل ذاتي.

وبحسب الصحيفة فإن آبل عملت بالفعل على تعيين الكثير من مهندسي Lit Motors التي تعتمد”نحن نبني وسائل نقل المستقبل، اليوم” كشعارًا لها، كما تشتهر الشركة بعربتها C-1 التي تبدو كسيارة جوجل ذاتية القيادة على هيئة دراجة نارية.

ولا تُعتبر مفاوضات آبل مع Lit Motors الوحيدة في هذه الفترة، فالشائعات انتشرت أيضًا عن رغبة آبل في الاستحواذ على McLaren، وهو ما نفته الأخيرة تمامًا. في حين رفضت آبل التعليق على وجود مفاوضات مع Lit Motors، مع تجاهل المتحدث باسم Lit Motors لطلبات تأكيد أو نفي هذه الشائعات.

وكثرت الأحاديث في الآونة الأخيرة عن مشروع سيارة آبل ذاتية القيادة، فخلال شهر أغسطس/آب المُنقضي ظهرت الكثير من الأخبار التي أشارت إلى إلغاء المشروع وتسريح الكثير من الموظفين العاملين عليه، لتعود مؤسسات صحفية مثل Financial Times وNew York Times لتُشعل أخبار المشروع من جديد.

ودخلت آبل عالم السيارات في عام 2014 بعد إطلاقها لنظام Apple CarPlay الذي يسمح بربط هواتف iPhone مع السيارات لاستخدام Siri أو استخدام الهاتف بالاعتماد على الشاشة الموجودة بداخل السيّارة.

يُشار إلى أن إيلن موسك Elon Musk-مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة- أكّد قبل فترة أن سيارة آبل سترى النور عام 2020 تقريبًا، وستكون منافس كبير أيضًا في هذا المجال؛ فهو يعتبر من المقرّبين من آبل خصوصًا في عهد الرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز.

تقرير : مشروع تطوير سيارة آبل يأخذ مساراً جديداً

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *