أخبار

آبل تعمل على توفير نسخ صوتية من الأخبار والمقالات داخل متجر iTunes

أخبار

iTunes

تعمل شركة آبل على إطلاق قسم جديد بعنوان”Spoken Editions” داخل متجر iTunes تُتيح من خلاله للمستخدمين الاستماع إلى آخر الأخبار، والمقالات، بالإضافة إلى التدوينات من أهم المصادر العالمية.

وتمكّن موقع TechCrunch من رصد مجموعة من التجارب التي تقوم بها آبل داخل iTunes، حيث ظهر قسم جديد بعنوان Spoken Edition في كُبرى المواقع العالمية مثل Time، وWired بالإضافة إلى Forbes وTechCrunch والتي ستقدّم من خلالها محتواها بشكل صوتي.

screen-shot-2016-09-01-at-11-59-14-am

واستعانت جميع المواقع في تحويل محتواها المكتوب إلى نسخة صوتية بشركة SpokenLayer المُتخصصة في مجال التسجيل والتعليق الصوتي التي رفضت التعليق على شائعات تعاونها مع آبل بشكل مباشر في قسم Spoken Edition، لكن ويل مايو Will Mayo الرئيس التنفيذي للشركة قال إن شركته قادرة على القيام بهذه المهمّة فهي تتعاون مع مجموعة كبيرة من الموهوبين في مجال التسجيل الصوتي.

وفي وقت تبدو فيه الميّزة الجديدة جاهزة، تشير الشائعات إلى أنها ستكون إضافة مُميّزة جدًا لمساعد آبل الرقمي الجديد الذي تحدّثت عنه وكالة Bloomberg مؤخّرًا، حيث من المتوقع أن تكشف آبل عن جهاز منزلي مشابه لأجهزة أمازون Echo، وجوجل Home.

ومن المتوقع أن تطلق آبل Spoken Edition رسميًا لجميع المستخدمين مع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، وستتوفر في جميع الأجهزة القادرة على تشغيل متجر iTunes مثل AppleTV، وiPhone، وiPad، بالإضافة إلى iPod وحواسب آبل المختلفة.

Bloomberg: آبل تعجّل من خطواتها بتطوير منتج جديد مشابه لـ Amazon Echo

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *