أخبار

تقارير: آبل تفتتح مركزها الأول للبحث والتطوير في الصين مع نهاية عام 2016

أخبار

آبل

أفادت بعض وسائل الإعلام الصينية أن شركة آبل في طريقها لافتتاح مركزها الأول للبحث والتطوير Research & Development في حديقة بكين للعلوم -المعروفة باسم Zhongguancun Science Park- مع نهاية عام 2016 الجاري.

وبحسب الأخبار الواردة فإن آبل سجّلت المركز الجديد برأس مال وصل إلى 15 مليون دولار أمريكي تقريبًا على أن تُوظّف 500 شخص ليكونوا مسؤولين عن تطوير مكونات وبرامج الحواسب، ورقاقات الاتصالات ومعالجة الصوت والفيديو، إضافة إلى تقنيات أُخرى لتحسين جودة أجهزة الشركة المُختلفة.

ونقلت Digitimes عن صحف محلية صينية أن المركز الجديد سيعمل به مُهندسين إضافة إلى فرق مسؤولة عن التسويق والمبيعات والخدمات بشكل عام، ليتجاوز دوره الأبحاث وتطوير الرقاقات الجديدة فقط.

بدوره، تحدّث تيم كوك Tim Cook قبل أشهر قليلة مع مسؤولين في الحكومة الصينية عن رغبة آبل في افتتاح مركز للأبحاث والتطوير مع نهاية 2016، ويبدو أن الخطوة اقتربت كثيرًا بسبب كثرة الأخبار التي آثارتها وسائل الإعلام المحلية مؤخرًا والتي أضافت أن آبل تنوي في توفير استثمارات تصل إلى 45 مليون دولار أمريكي لتطوير تقنيات جديدة في المركز.

وتمتلك آبل مراكزًا للأبحاث والتطوير في الكثير من البلدان حول العالم مثل فرنسا، واليابان، والسويد، بالإضافة إلى المملكة المتحدة وفلسطين المُحتلّة، فالأخيرة وبحسب الشائعات تتم فيها حاليًا عملية وضع التصاميم الأولية لهاتف الشركة القادمة iPhone 8.

وفي وقت تُركّز الأخبار فيه على مراكز تطوير آبل، تمتلك الشركة أيضًا نوايا لنقل جزء من عملية تصنيع هواتف iPhone إلى الهند خلال العامين أو الثلاثة القادمين بعد مباحثات بدأتها شركة Foxconn.

الرئيس التنفيذي لمعامل تصنيع iPhone: المستخدمون لا يكترثون لكلام المحللين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *