أخبار

Bloomberg: آبل تعمل على تطبيق لتعديل ومشاركة مقاطع الفيديو (منافس جديد لسنابشات؟)

أخبار

الفيديو

تعمل شركة آبل بشكل سرّي على تطبيق اجتماعي جديد لمُشاركة وتعديل مقاطع الفيديو على أجهزتها الذكية، آيفون وآيباد، كما تعمل أيضًا على توفير جزء من ميّزات التطبيق بشكل افتراضي داخل نظام آي أو إس iOS ذلك ما نشره الموثوق Mark Gurman عبر Bloomberg.

ويسمح التطبيق الجديد للمُستخدمين بتسجيل مقطع فيديو وتطبيق التأثيرات عليه – على غرار سنابشات – ومن ثم مُشاركته على شبكات اجتماعية مُختلفة مثل تويتر، فيسبوك، أو إنستجرام على سبيل المثال لا الحصر. كما ترغب الشركة في إتاحة مُشاركة المُحتوى عبر منصّة آي مسج iMessage.

وعملت آبل في iOS 10 على تحديث منصّتها للمحادثات الفورية آي مسج بشكل كامل، حيث وفّرت خيارات لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو مع إمكانية الرسم عليها وإضافة نصوص ووجوه تعبيرية، لكنها على مايبدو ترغب في توفير هذه الميّزات على نطاق أوسع خارج آي مسج.

ومن المتوقع أن يتوفر التطبيق داخل متجر آب ستور في وقت لاحق من عام 2017، فالشركة ترغب في السير على خُطى تطبيقات مثل فيسبوك وسناب شات التي تُسيطر على تحميلات متجر التطبيقات، وترى آبل في توفير إمكانية استخدام التطبيق مع أي شبكة اجتماعية تدعم أجهزة آيفون سوف يزيد من الإقبال على استخدامه واقتناء أجهزتها الذكية.

وعلى صعيد مبيعات الأجهزة الذكية بشكل عام، تُعاني آبل منذ فترة من انخفاض في نسبة المبيعات، وهو مادفع الرئيس التنفيذي الحالي تيم كوك إلى التوجه نحو التجارب الاجتماعية والخدمات السحابية لتوفير دخل مادي للشركة لعدم الاعتماد بشكل كامل على مبيعات الأجهزة فقط.

وقالت بعض المصادر التي فضّلت عدم الكشف عن هوّيتها إن شركة آبل تقوم حاليًا بتجربة نموذج للتطبيق يسمح بالتقاط فيديو مُربّع الأبعاد على غرار انستجرام مع إمكانية تعديله وتطبيق التأثيرات عليه ومُشاركته خلال دقيقة واحدة فقط، والأهم من هذا كُله أن تجربة الاستخدام مبنية لتكون بيد واحدة فقط لتسهيل استخدام التطبيق.

وأشارت المصادر إلى أن التطبيق يُشرف عليه مُهندسوا تطبيقات Final Cut Pro وiMovie المُتخصصة في مجال تعديل مقاطع الفيديو والمُستخدمة في إنتاج أضخم الأفلام العالمية.

يُشار إلى أن صدور التطبيق عام 2017 القادم من الأمور الغير مضمونة أبدًا حيث سبق لشركة آبل أن أوقفت تطوير الكثير من التطبيقات بعد العمل عليها لفترة من الزمن مثل تطبيق الذكريات Memories لإدارة الصور من خلال الذكاء الصنعي الذي تم توفير بعض ميّزاته في ألبوم الصور داخل الإصدار الجديد من نظام آي أو إس دون إطلاقه كتطبيق منفصل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.