آيفونأخبار

آبل تتعهد بإصلاح المشاكل التي تؤدي إلى توقّف أزرار التحكم في سمّاعات آيفون 7 عن العمل

آيفونأخبار

سمّاعات الرأس الجديدة لآيفون 7 والتي تعمل بموصّل Lightning

تعهّدت شركة آبل بإطلاق تحديث جديد لحل المشاكل التي تؤدي إلى توقّف أزرار التحكم الخاصّة بسمّاعات الرأس الجديدة العاملة بموصّل Lightning عن العمل في أجهزة آيفون 7 و7 Plus الجديدة.

وصرّح مُتحدث باسم الشركة إلى موقع Business Insider قائلًا إن المُشكلة موجودة بالفعل وإن آبل ستعمل على حلّها عبر توفير تحديث جديد لهذه الأجهزة، دون تحديد الموعد المتوقع لصدوره بشكل رسمي.

واشتكى بعض مُستخدمي سمّاعات الرأس العاملة بموصّل Lightning من عدم استجابة أزرار التحكم بعد فترة من الزمن، حيث تقوم السماعات بإخراج الصوت دون مشاكل، لكنها لا تتعرف على أوامر المُستخدم كطلب سيري أو التحكم بدرجة الصوت.

أما مُستخدمي محول Lightning إلى مقبس سماعات الرأس مقاس 3.5 مم في هواتف آيفون 7 و7 Plus فأبلغوا أيضًا عن وجود مشاكل في توقف أزرار التحكّم في السمّاعات التقليدية عن الاستجابة أيضًا؛ فبعد انطفاء الشاشة لمدة خمس دقائق تُصبح الأزرار لا تستجيب لأي شيء يقوم به المُستخدم.

واقترح البعض حلًّا بسيطًا لهذه المُشكلة من خلال فصل السمّاعات وإعادة وصلهم من جديد بالهاتف لتعود للاستجابة لحين صدور التحديث الرسمي من آبل التي اعترفت بوجود المشكلة بالفعل والتي يبدو أنها مُشكلة في نظام التشغيل يمكن حلها بتحديث Software Update لا أكثر.

وبشكل عام، لم تلقَ خطوة آبل في الانتقال من استخدام منفذ السمّاعات التقليدي 3.5mm إلى استخدام منفذ Lightning الكثير من الترحيب، ولهذا عملت الشركة على توفير أكثر من حل من خلال إطلاق سمّاعات جديدة يُمكن وصلهم بمنفذ Lightning، كما أطلقت محول Lightning إلى مقبس سماعات الرأس مقاس 3.5 مم لاستخدامه مع السمّاعات القديمة، بالإضافة إلى إطلاق سمّاعات لاسلكية جديدة حملت اسم AirPods.

المصدر

 

الوسوم

3 آراء على “آبل تتعهد بإصلاح المشاكل التي تؤدي إلى توقّف أزرار التحكم في سمّاعات آيفون 7 عن العمل”

  1. ليس فقط iPhone 7 وانما انا املك iPhone 5s ولدي نفس المشكله بعد التحديث الجديد ولا تحل المشكله الا اذا اطفئت الهاتف و اعدت تشغيله

  2. iPhone 5s ليس توقف الأزرار فحسب، بل الصوت أيضاً لا يعمل في سماعات الرأس 3.5 بجميع انواعها. وإعادة التشغيل لا تنفع في كثير من الأحيان

  3. والله ياجماعه انا عند نفس المشكله في ايفون6 زراير الهاند فري لا تعمل ومش عارف اعمل ايه جربتها في تليفون تاني الزراير اشتغلتesl

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *