أخبار

آبل تتعاون مع Nvidia لتطوير حواسب ماك ثورية

أخبار

Nvidia

كشفت صفحة فرص العمل في موقع شركة Nvidia عن حاجتها إلى مُهندسي برمجيات ذوي خبرة في التعامل مع واجهات Metal البرمجية لمعالجة الرسوميات من آبل والمستخدمة في نظام iOS وmacOS أيضًا.

وسلّطت وكالة Bloomberg الضوء على تعاون Nvidia مع آبل لتطوير حواسب ماك ثورية جديدة دون الكشف عن المزيد من التفاصيل في هذا الخصوص، حيث كانت الوكالة أول من يرصد فرص العمل المتوفرة في Nvidia.

وقد لا تظهر نتيجة التعاون بين Nvidia وآبل بشكل فوري، إذ قد تستغرق العملية بضعة أشهر خصوصًا أن فرص العمل طرحت مؤخرًا، في حين أن مؤتمر آبل القادم للكشف عن تحديثات حواسب ماك سيعقد في وقت قريب.

ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل عن تحديثات جديدة على حواسب Mac خلال الشهر القادم، أكتوبر/تشرين الأول، فبحسب الشائعات ستحصل حواسب MacBook Pro على تحديثات جديدة تتضمّن تصميم أنحف ومنافذ من نوع USB-C، بالإضافة إلى شريط يعمل باللمس أعلى لوحة المفاتيح لتنفيذ بعض المهام مثل قراءة بصمة المستخدم والتحكم بدرجة سطوع الشاشة ودرجة علو الصوت.

وتؤكد هذه المعطيات أن آبل تعمل بالفعل على تطوير منتجات جديدة ذات قدرات عالية على معالجة الرسوميات مع معدل قليل لاستهلاك البطارية، ودون التأثير أيضًا على سماكة الجهاز، حيث سبق للشركتين التعاون معًا في حواسب ماك فقط، لكن آبل أصبحت تفضّل شركة PowerVR في تطوير معالجات الرسوميات الموجودة في أجهزة iPhone وiPad بالإضافة إلى AppleTV.

وقد تكون ثمرة التعاون تصاميم جديدة من حواسب MacBook أو MacBook Air، إضافة إلى شائعات عن شاشات عرض جديدة بدقة عالية مُزوّدة بمعالجات رسوميات للاستفادة منها في تقوية أداء أجهزة بسيطة مثل MacBook.

يُشار إلى أن آبل تدرس إمكانية إزالة منفذ السمّاعات 3.5 mm من حواسب MacBook Pro بشاشة Retina إلى جانب إزالة منافذ أُخرى من الجهاز حسبما أفاد الكثير من المستخدمين عبر حساباتهم على الشبكات الاجتماعية.

تقرير: آبل تعد لتحديث كبير لأجهزة MacBook Pro ولكن ليس في مؤتمر الشهر القادم!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.