iPhone وiPadأخبار

آبل ستتوقف عن دعم iPhone 4 وبعض حواسب ماك بعد صدور الآيفون القادم

iPhone وiPadأخبار

تنوي شركة آبل إحالة هاتف آيفون 4، وحاسب ماك بوك برو Macbook Pro الصادر مع نهاية 2008 إلى التقاعد وبالتالي لن يستطيع حاملي هذه الأجهزة الاستفادة من خدمات الصيانة التي تُقدمها متاجر آبل ومراكز الصيانة المُعتمدة.

ووفقًا للوثيقة التي حصل عليها موقع 9to5mac فإنه وبالإضافة للأجهزة السابقة سيفقد أصحاب حواسب iMac المزوّد بشاشة 20 إنش والصادر في منتصف 2009، بالإضافة إلى Mac mini وMac mini server الصادران في منتصف 2010 إمكانية الحصول على صيانة آبل الرسمية أيضًا.

وابتداءً من 13 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري – أي بعد مؤتمر آبل بأسبوع – سوف يتم اعتماد الوثيقة الجديدة لتنضم بذلك هواتف آيفون 4 إلى 3GS وما قبلها وتفقد صيانة آبل الرسمية.

وتُصنّف آبل أجهزتها ضمن قائمتين رئيسيتين يُمكن الوصول إليهما من خلال صفحة خاصّة، فالقائمة الأولى مخصصة للأجهزة القديمة Vintage وتحتوي على الأجهزة التي مضى على إنتاجها فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات، والثانية للأجهزة مُنتهية الصلاحية obsolete التي توقفت بشكل رسمي أو مضى أكثر من 7 سنوات على إطلاقها رسميًا.

ويختلف دعم الأجهزة أو إمكانية صيانتها من ولاية لأُخرى في الولايات المُتحدة الأمريكية ومن دولة للثانية، وبالتالي لا توجد قاعدة ثابتة، إلا أن دخول أي جهاز إلى هذه القوائم يعني أن إمكانية صيانته بشكل رسمي بدأت تقل مع مرور الوقت.

يُذكر أن آبل تستعد لإطلاق الجيل الجديد من هواتف آيفون والتي ستحمل اسم آيفون 7 و7 بلس على الأغلب، حيث من المتوقع أن يحمل آيفون 7 بلس كاميرا بعدستين بالإضافة إلى ألوان جديدة.

المصدر

الدليل الشامل لتوقعاتنا وأدق التسريبات حول مؤتمر آبل القادم

الوسوم

3 آراء على “آبل ستتوقف عن دعم iPhone 4 وبعض حواسب ماك بعد صدور الآيفون القادم”

  1. ما هو المقصود بكلمة صيانة ؟
    هل المقصود عدم توفير التحديثات لها ؟

    1. لا أخي التحديثات شيء منفصل. لكن الصيانة تعني أنك عندما تذهب إلى أي متجر من متاجر آبل الرسمية لتعطيهم جهازك من أجل تغيير مثلًا البطارية، فلن يقبلوا الجهاز إذا كان ضمن تلك القائمة.

      1. انا عندي ايفون فور ولا استطيع تحميل اي تطبيق من اب ستور ولا يمكن تسجيل الدخول الى حساب ايتونز او اي حساب اخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.