iPadآيفونأخبار

آبل تبتكر نظامًا لتصوير السارق لحماية أجهزة المُستخدمين من السرقة

iPadآيفونأخبار

حصلت شركة آبل على براءة اختراع جديدة لنظام يحمي أجهزتها الذكية من السرقة بالاعتماد على قارئ البصمة Touch İD المتوفر في أجهزة مثل هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية.


اعلان





في الوقت الراهن وعند وضع إصبع غير مُعرّف داخل النظام أو بوضعية خاطئة على قارئ البصمة فإن النظام يسمح بخمس محاولات خاطئة فقط، ليقوم بعدها بعرض لوحة المفاتيح لإدخال كلمة المرور أو رمز القفل. وفي حالة إدخال رمز القفل 10 مرات خاطئة فالنظام يقفل الجهاز لفترة من الزمن أو يقوم بحذف البيانات بالكامل حسب تفضيل المُستخدم.

ومن خلال براءة الاختراع الجديدة فإن آبل وضعت أكثر من سلوك متوقع لنظام الحماية بحيث يُمكن تفعيله بعد أول إدخال خاطئ للبصمة، أو يُمكن ترك هذا الأمر للنظام ذاته.

وبعد تفعيل نظام الحماية الجديد ووضع إصبع غير مُعرّف يقوم النظام بالتقاط صورة بشكل فوري من خلال كاميرا الجهاز، بالإضافة إلى التقاط بعض البيانات مثل الموقع الجغرافي، التاريخ والوقت، بالإضافة إلى السرعة وضغط الهواء في تلك اللحظة.

احتمالات سلوك النظام
احتمالات سلوك النظام

ويعتمد النظام الجديد على خوارزميات ذاتية التعلّم وبالتالي يُمكن مع مرور الوقت معرفة صور عائلة المُستخدم كأطفاله مثلًا، لتجنّب التقاط صورهم في كل مرة يقومون بها بلمس قارئ البصمة، خصوصًا أن الآباء عادة ما يقوموا بفك قفل تلك الأجهزة للسماح لأولادهم باستخدامها.

وسوف تقوم آبل بتخزين البيانات بشكل داخلي على جهاز المُستخدم مع ضمان عمل جميع خوارزميات الحماية بشكل داخلي أيضًا، لكنها أيضًا تقترح مُبادلة البيانات مع خوادم مركزية بحيث يُرسل الجهاز تلك البيانات لمعالجتها بسرعة والعودة بنتيجة أفضل، لكن هذه التفاصيل لن تُقرر بشكل كامل قبل أن يُطلق النظام ويُعتمد على أجهزة آبل الذكية.

المصدر




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *