آيفونأخبار

القفّازات قد تعيق استخدام الزر الرئيس Home في هواتف iPhone 7 و7 Plus

آيفونأخبار

iPhone 7

بعد أن أزالت آبل الزر الرئيس الميكانيكي التقليدي واستبدلته بمحرك النقر Taptic Engine الذي يحاكي الضغطة التقليدية عبر الاهتزاز عند الضغط عليه وإشعارك بأنك ضغطت على زر تقليدي، ذكر بعض مستخدمي أجهزة iPhone 7 و 7 Plus أن الزر الرئيس لا يمكن ضغطه عند لبس القفازات. ذلك نتيجة لأن الزر الرئيس في الهواتف الجديدة، والذي أصبح قادرًا على التعرّف على قوّة ضغط المستخدم، تحوّل ليكون أشبه بجزء من الشاشة ويتطلب اللمس والتلامس مع الجلد دون وجود طبقة عازلة.


اعلان





بشكل عام، لا يمكن استخدام شاشات الأجهزة الذكية التي تعمل باللمس بعد ارتداء القفّازات لأنها تشكّل طبقة عازلة في وقت لا تستجيب فيه الشاشة سوى لعمليات اللمس التي تتم عبر التلامس مع جلد الإنسان، ولهذا السبب صممت بعض الشركات قفّازات خاصّة تسمح باستخدام الأجهزة الذكية دون مشاكل. سيتسبب هذا الأمر بمشاكل للمستخدمين في الشتاء لأن عملية فك قفل الجهاز يجب أن تتم عبر الزر الرئيس، وارتداء قفّازات قد يشكّل طبقة عازلة تمنع المستخدم حتى من إمكانية فك قفل جهازه.

https://twitter.com/carlhancock/status/776937439306846209

وعلى الرغم من وجود قفّازات مخصصة للاستخدام مع الشاشات التي تعمل باللمس، إلّا  أن بعضها لم يعمل مع الهواتف الجديدة، إذ نشر بعض المستخدمين عبر حساباتهم في تويتر مشاركات توضح عدم جدوى القُفّازات المُخصصة، في حين أن بعضهم الآخر ذكر أن الزر عمل بشكل سليم مع قُفّازاته.

يمكن التغلّب على هذه المشكلة في فصل الشتاء من خلال تفعيل خاصيّة Assistive Touch الموجودة داخل قائمة إمكانية الوصول Accessibility داخل الإعدادات Settings إلى حين صدور أنواع المواد التي يمكن استخدامها في القفازات لتعمل مع الشاشة والزر الرئيس الجديد.

يُشار إلى أنه في النسخ التي سبقت iOS 10، كانت عملية فتح الجهاز ممكنة من خلال تشغيل الشاشة والتمرير Slide ومن ثم كتابة رمز الأمان أو استخدام زر Home للتعرّف على بصمة الإصبع بفضل مُستشعر Touch ID. لكن الآن العملية اختلفت حيث غيّرت آبل في نظام iOS 10 آلية فتح قفل الشاشة وأصبحت تتطلب الضغط على الزر الرئيس أو لمسه على الأقل لتظهر واجهة كتابة رمز الأمان أو التعرّف على بصمة المُستخدم لفتح الجهاز.

المصدر

الوسوم

Loading...

رأيان على “القفّازات قد تعيق استخدام الزر الرئيس Home في هواتف iPhone 7 و7 Plus”

  1. أشعر بالحزن لكم فأنا أملك galaxy S4 أقتنيته ف ٢٠13/٤ وأملك خاصية حساسية اللمس تسمح لي بأستخدام الجهاز حتى مع لبس ٣٠ قفاز✊

    الآن يأتيك شخص يقول لك آبل أم الأبتكارات

    1. أنا أشعر بالحزن عليك لقناعتك بابتكارات هواتف السامسونج المتواضعة، واتمنى لك التوفيق والسعادة أثناء دحرجة إصبعك على الشاشة لفتح القفل!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *