أخبارتطبيقات iPhone

جوجل تطلق تطبيق Allo للمحادثات الفورية على iOS

أخبارتطبيقات iPhone

Allo

أطلقت شركة جوجل تطبيقها الجديد للمحادثات الفورية الذي يحمل اسم Allo والذي يُقدم خصائص عديدة أهمّها خوارزميات التعلّم الذاتي لإضافة طبقة من الذكاء الاصطناعي على المحادثات.

ويتوفر التطبيق الجديد مجانًا داخل متجر App Store لمستخدمي أجهزة آبل الذكية، ويحتاج تفعيله إلى استخدام رقم هاتف المستخدم على غرار تطبيق أُخرى مثل واتس آب.

وتهدف جوجل بإطلاق هذا التطبيق إلى منافسة تطبيقات مثل مسنجر من فيسبوك، وiMessage من آبل، فقد عملت على إضافة الكثير من الميّزات كالإجابات الآلية، وإمكانية إجراء عمليات البحث من داخل المحادثة دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

smartreply

وقالت جوجل في مدونتها الرسمية إننا كمستخدمين نعتمد كثيرًا على المحادثات الفورية لكننا غالبًا ما نضطر لترك المحادثة والانتقال إلى تطبيق آخر للبحث عن شيء محدد قبل العودة لاستكمال المحادثة، ولهذا السبب قررت الشركة إطلاق Allo ليسمح للمستخدمين في التركيز على المحادثات الفورية فقط من خلال أدوات للبحث واقتراح الإجابات داخل المحادثة نفسها.

وإلى جانب إمكانية استخدام الوجوه التعبيرية Emoji، يمكن للمستخدم إدراج صور داخل المحادثة والرسم عليها، على غرار iMessage. كما يمكن أيضًا استخدام المُلصقات Stickers كوسيلة للترفيه داخل المحادثات.

ويحتوي Allo كذلك على مساعد Google Assistant الرقمي، فمن خلال كتابة @Google داخل المحادثة، يمكن إتمام بعض المهام مثل معرفة درجة الحرارة أو حالة الازدحام المروري، حيث يقوم هذا المُساعد بعملية البحث والعودة بالإجابة لتكون جاهزة للاستخدام ضمن الرسائل.

ووفرت جوجل أيضًا ميّزة المحادثات الخفيّة Incognito mode، على غرار ميّزة التصفح الخفي في جوجل كروم، بحيث تبقى المحادثات سرّية تمامًا بين المستخدمين من خلال تشفيرها بشكل كامل دون وجود إمكانية للإطلاع أو التجسس عليها من قبل أطراف خارجية.

يُشار إلى أن آبل عملت على تحديث منصّتها للمحادثات الفورية، iMessage، في الإصدار العاشر من نظام iOS والإصدار الأخير Sierra من نظام macOS، كما أطلقت لهذه المنصّة متجر تطبيقات جديد.

 

 

الوسوم

رأي واحد على “جوجل تطلق تطبيق Allo للمحادثات الفورية على iOS”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *