أخبار

آبل تُطلق رسميًا متجر تطبيقات iMessage لمُستخدمي iOS 10

أخبار

iMessage

تستعد شركة آبل اليوم، ١٣ سبتمبر/أيلول، لإطلاق الإصدار العاشر من نظام iOS رسميًا لجميع مُستخدمي أجهزتها الذكية، وتزامنًا مع هذا الإصدار، أطلقت الشركة متجر تطبيقات خدمة iMessage.

ويُمكن لمُستخدمي iOS 10 التوجه إلى تطبيق الرسائل ثم الضغط على إنشاء رسالة جديدة واختيار آيقونة متجر التطبيقات AppStore للوصول إلى المتجر الذي يوفر مجموعة من الأدوات مثل الترجمة الفورية، تصوير المُستندات، إدراج صور مُتحركة بلاحقة GIF، بالإضافة إلى أدوات لاستبدال الوجوه على غرار أداة Face Swap في SnapChat.

وتتوفر داخل المتجر مجموعة من التطبيقات الخاصّة بخدمة iMessage فقط، حيث يُمكن اعتبارها كإضافات على الخدمة. كما تتوفر تطبيقات كاملة تعمل داخل النظام وداخل iMessage وهي تطبيقات ستظهر آيقونتها في الشاشة الرئيسية حتى لو تمت عملية التثبيت من داخل متجر تطبيقات iMessage.

وتتنوع الأدوات الموجودة داخل المتجر، حيث تتوفر بعض الألعاب المجانية والمدفوعة، كما تتوفر أدوات للدفع الإلكتروني أو تحويل الأموال من خلال الرسائل، بالإضافة إلى بعض الأدوات الخدمية الأُخرى.

ولا يُعرف حتى الآن عدد التطبيقات المتوفرة، إلا أن آبل تُعامل iMessage في iOS 10 على أنها منصّة مُنفصلة وبالتالي سيزداد عدد التطبيقات مع مرور الوقت بعد موافقة آبل على التطبيقات المُرسلة من قبل المُطوّرين.

يُذكر أن نظام iOS 10 سيصدر ابتداءً من اليوم، ١٣ سبتمبر، حيث ستختلف أوقات وصوله إلى المُستخدمين حول العالم، ولمزيد من التفاصيل حول وقت وصوله يُمكن الضغط على الرابط التالي.

المصدر.

موعد إطلاق نظام iOS 10 اليوم حسب توقيت جميع بلدان العالم

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *