أخبار

أكثر من 35% من أجهزة آبل الذكية تعمل بنظام iOS 10

أخبار

iOS 10

وصلت نسبة تبنّي نظام iOS 10 الذي تعمل به أجهزة آبل الذكية – آيفون، وآيباد، وآيبود توتش – إلى أكثر من 35% بعد ستة أيام فقط منذ إطلاقه للعموم، وذلك حسب تقرير نشرته شركة Mixpanel المُتخصصة في مجال تحليل استخدام التطبيقات وزيارات المواقع.

وبينما تعمل أكثر من 35% من أجهزة آبل الذكية بالنظام الجديد، ما زالت 59% منها تعمل بنظام iOS 9، في حين أن 4% تقريبًا تعمل بإصدارات أقدم، وهي نسبة تناقصت منذ الأسبوع الماضي بعدما كانت 5.5% تقريبًا.

ويحرص مستخدمو أجهزة آبل الذكية على التحديث بشكل فوري إلى الأنظمة الجديدة للحصول على الميّزات وتحسين أداء الأجهزة، حيث أشارت التقارير في وقت سابق أن نسبة استخدام iOS 10 وصلت إلى 15% تقريبًا بعد 24 ساعة من إطلاقه.

وفي وقت تبدو فيه سرعة تبنّي iOS 10 عالية، تبقى سرعة انتشار iOS 9 الصادر في العام الماضي أكبر بكثير، فخلال 4 أيام فقط نجح النظام في الوصول إلى أكثر من 50% من أجهزة آبل الذكية بسبب التعديلات التي أُدخلت عليه، فضلًا عن تقليل حجم النسخة من 4.5 جيجابايت في iOS 8 إلى 1.7 جيجابايت فقط تقريبًا في iOS 9 وما بعده.

ويقدم نظام iOS 10 مجموعة كبيرة من التحديثات أهمّها شاشة القفل التي أصبحت تعرض التنبيهات بطريقة جديدة كُليًا مع دعم اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch لتنفيذ المهام منها. إضافة إلى مركز التنبيهات الذي حصل على قسم خاص للأدوات السريعة Widgets التي تسمح في الوصول إلى المعلومات دون الحاجة إلى فتح الجهاز وتشغيل التطبيقات.

يُشار إلى أن شركة Mixpanel تقوم بتسجيل الأجهزة التي تقوم بتثبيت التطبيقات من المتاجر، بالإضافة إلى مُراقبة الأجهزة التي تزور المواقع لتسجيل البيانات واستخدامها في تقاريرها؛ فدراسة نسبة استخدام iOS 10 تمّت بالاعتماد على أكثر من 202,761,459,806 سجل.

المصدر.

الوسوم

3 آراء على “أكثر من 35% من أجهزة آبل الذكية تعمل بنظام iOS 10”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *