أخبار

iOS 10 على 50% تقريبًا من أجهزة آبل الذكية

أخبار

iOS 10

نجح نظام iOS 10 في الوصول إلى نصف أجهزة آبل الذكية -iPhone، وiPad، وiPod Touch- تقريبًا بعد أسبوعين من إطلاقه للعموم حسب التقرير الذي أصدرته شركة Mixpanel المتخصصة في مجال الإحصائيات.


اعلان





وتعمل 48.82% من أجهزة آبل الذكية بنظام iOS 10 في حين أن نسبة تبنّي iOS 9 تراجعت إلى 47% تقريبًا، ليتفوق iOS 10 لأول مرّة بعد 16 يوم منذ إطلاقه، بينما تعمل 4% من أجهزة آبل بإصدارات أقدم.

وبعد 24 ساعة فقط من إطلاقه، نجح iOS 10 في الوصول إلى 14.5% من أجهزة آبل الذكية، لترتفع نسبة استخدامه إلى 35% بعد أسبوع واحد بالتزامن مع طرح iPhone 7 وiPhone 7 Plus في الأسواق.

وعلى الرغم من الانطلاقة القوية لنظام تشغيل أجهزة آبل الذكية الأخير إلا أنه لم ينجح في تحطيم أرقام iOS 9 الذي وصل إلى أكثر من 50% من أجهزة آبل الذكية بعد إطلاقه بأسبوعين، ليكون بذلك أسرع نظام من ناحية التبنّي حسب شركة آبل.

واشتكى المستخدمين من مشاكل في تحميل iOS 10 فور صدوره، إلا أن آبل عملت على حل المشاكل لتعود الخوادم للعمل بسرعة كبيرة وتوفيره للمستخدمين الراغبين بالاستفادة من ميّزات جديدة مثل منصّة iMessage مع متجر تطبيقاتها الخاص، بالإضافة إلى خوارزميات وتقنيات التعرّف على الوجه الجديدة داخل ألبوم الصور، وميزة الحافظة الشاملة Universal Clipboard، ورفع الجهاز لتشغيل الشاشة Raise To Wake Up.

وعلى الرغم من إطلاق الإصدار الأخير من iOS يوم 13 سبتمبر/أيلول الجاري، إلا أن آبل أطلقت النسخة 10.0.2 قبل أيام قليلة لحل بعض المشاكل المتعلقة بسمّاعات الرأس في iPhone 7 و7 Plus. كما عملت على إطلاق النسخة التجريبية الأولى أيضًا من iOS 10.1.

آبل تعد بإغلاق ثغرة أمنية تسمح بتجاوز تشفير النسخ الاحتياطية لنظام iOS 10




الوسوم

5 آراء على “iOS 10 على 50% تقريبًا من أجهزة آبل الذكية”

  1. طيب ممكن الناس اللي حددثوا يقولو لنا لو واجهو اي مشاكل.. كل انواع الاجهزة
    انا عندي ايبود تتش 6 للحين ما حددثته

  2. التحديث رهيب و افضل ، بس الفيس تايم عندي اختفى وماني عارف ايش الحل !!!

  3. واظطريت لشراء الايفون ٧ والمشكله مازالت موجودهانا بالنسبه لي اخترب جهازي ايفون٦ اس بسبب التحديث الفاشل الاخير
    وصعوبه التصفح به عالفيس وما شابه من اتمنى معالجه المشكله ب اصدرار تحديث يسمح لنا التصفح بسلام بدون اي مشاكل المواقع الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *